آخر الأخبار
انتخابات جماعية : التجمع الوطني للأحرار يحصل على 12 مقعدا بجماعة القصر الكبير

انتخابات جماعية : التجمع الوطني للأحرار يحصل على 12 مقعدا بجماعة القصر الكبير

الخميس, 9 سبتمبر, 2021 - 17:39

القصر الكبير – حصل حزب التجمع الوطني للأحرار على 12 مقعدا جماعيا بجماعة القصر الكبير خلال الانتخابات العامة، التي جرت أمس الأربعاء، متبوئا المرتبة الأولى في نتائج الانتخابية المؤقتة.

فقد نال حزب التجمع الوطني للأحرار  8 مقاعد من اللائحة الأولى و4 مقاعد من اللائحة النسائية، تلته لائحة بدون انتماء سياسي ولائحة حزب الاستقلال بثلاثة مقاعد لكل منهما (مقعدان من اللائحة الأولى ومقعد واحد من اللائحة النسائية).

وفازت اللوائح الممثلة لأحزاب الأصالة المعاصرة والاتحاد الدستوري وحزب البيئة والتنمية المستدامة والعدالة والتنمية والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والحركة الشعبية بمقعدين (مقعد من اللائحة الأولى ومقعد من اللائحة النسائية).

بينما فازت لوائح كل من جبهة القوى الديموقراطية وحزب الأمل والحزب المغربي الحر وحزب الوسط وحزب التقدم والاشتراكية على مقعد واحد من اللائحة الأولى.

يذكر أن 19 لائحة ترشيح، من بينها واحدة دون انتماء سياسي، خاضت غمار الانتخابات الجماعية على مستوى الدائرة الانتخابية لجماعة القصر الكبير، للظفر ب 35 مقعدا، 12 من بينها مخصصة للنساء.

 

اقرأ أيضا

المغرب شريك استراتيجي حقيقي لأوروبا (نائبة رئيس حزب الشعب الأوروبي)

السبت, 28 سبتمبر, 2024 في 17:25

قالت النائبة الأولى لرئيس حزب الشعب الأوروبي، ماريا غابرييل، أمس الجمعة بمراكش، إن المغرب يعد شريكا استرتيجيا حقيقيا لأوروبا.

كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024 .. الروح القتالية والثقة في النفس عاملان حاسمان في المواجهة أمام البرازيل (الدكيك)

السبت, 28 سبتمبر, 2024 في 17:00

أكد مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، هشام الدكيك، اليوم السبت ببخارى، على أهمية الروح القتالية في الملعب والثقة في النفس كعاملين من شأنهما ترجيح كفة أسود الأطلس، خلال مباراة الدور ربع النهائي لكأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024، التي ستجمعهم غدا الأحد بمنتخب البرازيل.

مجلس المنافسة: مركز النقديات يلتزم بتحسين الأداء التنافسي لسوق الأداء الإلكتروني بالبطاقة

الجمعة, 27 سبتمبر, 2024 في 22:37

أعلن مجلس المنافسة عن اقتراح كل من مركز النقديات والأبناك التسعة المساهمة فيه تعهدات تروم تحسين تنافسية سوق الأداء بأجهزة الأداء الإلكتروني (TPE) والأداء عبر الإنترنيت بالبطاقة البنكية (PEL).

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية