آخر الأخبار
برقية تعزية من جلالة الملك إلى أسرة المرحوم فضيلة الشيخ إبراهيم محمود جوب

برقية تعزية من جلالة الملك إلى أسرة المرحوم فضيلة الشيخ إبراهيم محمود جوب

الأربعاء, 25 يونيو, 2014 - 15:34

الرباط – بعث أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تعزية إلى أسرة المرحوم فضيلة الشيخ إبراهيم محمود جوب، الأمين العام لرابطة علماء المغرب والسنغال، الذي وافته المنية أمس الثلاثاء بالرباط، عن سن تناهز 82 سنة.

ومما جاء في برقية جلالة الملك “تلقينا ببالغ التأثر والأسى، نعي المشمول بعفو الله ورضاه، المرحوم فضيلة الشيخ إبراهيم محمود جوب، الأمين العام لرابطة علماء المغرب والسنغال، الذي فقدت فيه أسرة العلم والعلماء بجمهورية السنغال الشقيقة، وفي العالم الإسلامي، فقيها ورعا وإماما قدوة، كرس حياته لنشر تعاليم الإسلام السمحة وخدمة الإسلام والمسلمين، في إفريقيا والعالم العربي”.
وأعرب جلالة الملك، بهذه المناسبة المؤلمة، لأسرة الراحل فضيلة الشيخ إبراهيم محمود جوب ومن خلالها إلى كافة أفراد أسرته الموقرة، ولعلماء الرابطة وجميع أتباع ومريدي الطريقة التيجانية، عن أحر التعازي وأصدق المواساة في هذا الرزء الفادح، الذي لا راد لقضاء الله فيه، سائلا جلالته الله عز وجل أن يلهمهم جميعا جميل الصبر وحسن العزاء.
وقال جلالة الملك “وإننا لنستحضر، بكل تقدير، ما كان يتحلى به الفقيد الكبير من فضائل إسلامية، والعمل على إشاعتها سواء في السنغال أو في ربوع إفريقيا، حيث كان يحظى بمحبة وتقدير كبيرين، وخاصة بما عهد فيه، رحمه الله، من تأثير وإشعاع روحيين وحرص شديد على تقوية الوحدة الإسلامية وتعزيز روابط الأخوة خاصة بين السنغال والمغرب”.
وأضاف جلالة الملك “كما نستحضر ما كانت تربطه بعلماء المغرب من وشائج متينة، عمادها التقدير والاحترام والمحبة والوفاء لمقدسات المغرب، وما كان له من مشاركة متميزة في الدروس الحسنية الرمضانية بالمغرب”.
وتضرع جلالة الملك إلى الله تعالى أن يتغمد الفقيد المبرور بواسع رحمته وغفرانه، ويسكنه فسيح جنانه، ويجزل ثوابه، ويتقبله في عباده الذين يلقيهم نضرة وسرورا، يوم تجد كل نفس ما عملت من خير محضرا.

 

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.