آخر الأخبار
مواجهة التحديات التي تعترض العالم الإسلامي تمر عبر تجديد منظومة التربية وتطوير العلوم والتكنولوجيا (السيد التويجري)

مواجهة التحديات التي تعترض العالم الإسلامي تمر عبر تجديد منظومة التربية وتطوير العلوم والتكنولوجيا (السيد التويجري)

الإثنين, 23 يونيو, 2014 - 16:47

الرباط – أكد السيد عبد العزيز بن عثمان التويجري، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، أن المواجهة الفاعلة للتحديات التي تعترض سبل التقدم الشامل أمام العالم الإسلامي تمر، بالأساس، عبر تجديد منظومة التربية والتعليم وتطوير العلوم والتكنولوجيا، فضلا عن تشجيع الابتكار والولوج إلى مجتمع المعرفة.

وأوضح السيد التويجري، في كلمة ألقاها يوم الاثنين بالرباط خلال الجلسة الافتتاحية للدورة الخامسة والثلاثين للمجلس التنفيذي للإيسيسكو، أن المنظمة تسعى إلى مواجهة هذه التحديات لدعم التنمية التربوية والعلمية والثقافية وتعزيز مكانة العالم الإسلامي على الصعيد الدولي، بما يساهم في تجديد البناء الحضاري وصناعة المستقبل.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.