آخر الأخبار
جلالة الملك يبعث برقية تقدير للملك خوان كارلوس الأول على إثر تنازله عن العرش لنجله الأمير فيليبي

جلالة الملك يبعث برقية تقدير للملك خوان كارلوس الأول على إثر تنازله عن العرش لنجله الأمير فيليبي

الخميس, 19 يونيو, 2014 - 16:11

الرباط- بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تقدير إلى صاحب الجلالة الملك خوان كارلوس الأول، وذلك على إثر تنازله عن العرش الإسباني لنجله صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير فيليبي.

وأعرب جلالة الملك، في هذه البرقية، للملك خوان كارلوس الأول عن تقدير جلالته الكبير لما بذله من جهود مشهود له بها، في سبيل خدمة المصالح العليا للشعب الإسباني الصديق، والارتقاء بالمملكة الإسبانية إلى مصاف الدول ذات الحضور الفاعل والوازن إقليميا ودوليا.

وقال جلالة الملك “وإن الشعب الإسباني لن ينسى أبدا دوركم الريادي، بمعية القوى الحية للأمة في تحقيق الانتقال الديمقراطي لبلدكم”.

كما أعرب جلالة الملك، بهذه المناسبة، للملك خوان كارلوس الأول عن بالغ اعتزاز جلالته “بما يربطنا شخصيا وأسرتينا الملكيتين من أواصر الصداقة المتينة، والتقدير المتبادل، وبما يجمع بين بلدينا الجارين من علاقات التعاون المثمر والتضامن الفعال”، مؤكدا جلالته حرصه القوي على مواصلة العمل سويا مع خلفه صاحب الجلالة الملك فيليبي السادس، من أجل ترسيخ هذه العلاقات وتعميقها في مختلف المجالات، خدمة للمصالح العليا لشعبي البلدين.

وجاء في برقية جلالة الملك “وإني لواثق من أن ولي عهدكم، بفضل ما ورثه عنكم من خصال أسرتكم الملكية الرفيعة، وما يتمتع به شخصيا من حكمة وحنكة عالية، سيتمكن من مواصلة الجهود التي أطلقتموها لتحقيق المزيد من التقدم والرقي للشعب الإسباني الصديق، والمساهمة في تمتين روابط الصداقة والتعاون، بما يحقق طموحات شعبينا الصديقين إلى المزيد من التنمية والتقدم والازدهار”.

 

اقرأ أيضا

مجلس المستشارين يختتم الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023 – 2024

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:55

اختتم مجلس المستشارين، اليوم الخميس، الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024، وذلك خلال جلسة عامة ترأسها النعم ميارة، رئيس المجلس.

الدار البيضاء.. افتتاح المنتزه الترفيهي “بشار الخير” بتراب مقاطعة الحي المحمدي

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:38

افتتحت، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، أبواب منتزه ترفيهي من الجيل الجديد تحت اسم “بشار الخير” ، كمتنفس ايكولوجي لفائدة ساكنة مقاطعة الحي المحمدي والمناطق المجاورة.

أولمبياد باريس 2024 (مصارعة) .. البطل أسامة أسد يطمح إلى تقديم أداء جيد

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:22

سيكون المصارع أسامة أسد بالتأكيد ممثل المغرب الوحيد في هذا التخصص الرياضي بالألعاب الأولمبية باريس 2024 (26 يوليوز – 11 غشت)، غير أنه عازم على تقديم أداء جيد وتشريف القميص الوطني في العرس الأولمبي.