آخر الأخبار
الاتفاقيات الثلاث الموقعة بين بورصتي الدار البيضاء ولندن تروم تسهيل الولوج إلى شبكة مالية أوسع في إفريقيا (مدير مجموعة بورصة لندن)

الاتفاقيات الثلاث الموقعة بين بورصتي الدار البيضاء ولندن تروم تسهيل الولوج إلى شبكة مالية أوسع في إفريقيا (مدير مجموعة بورصة لندن)

الأربعاء, 18 يونيو, 2014 - 23:21

الرباط – أكد المدير العام لمجموعة بورصة لندن، السيد كزافيي روليت، أن الاتفاقات الثلاث الموقعة بين بورصة لندن وبورصة الدار البيضاء تروم، بالأساس، تكريس التنسيق بين القطبين الماليين وتسهيل الولوج إلى شبكة مالية أوسع في العديد من البلدان الإفريقية.

وفي هذا الصدد، قال السيد روليت، في تصريح للصحافة، “في إطار هذه الشراكة الفريدة، سنضم قوانا إلى بعض لولوج شراكات إفريقية أخرى عن طريق بورصة الدار البيضاء في إطار العلاقات الثنائية المتينة”.

من جانبه، أعرب المدير العام لبورصة الدار البيضاء، السيد كريم حجي، عن ترحيبه بتوقيع هذه الاتفاقات، معتبرا أنها ستعزز، على المستوى المالي، العلاقات الثنائية بين بورصتي الدار البيضاء ولندن.

وقال السيد حجي إن هذه الاتفاقات تهم، على الخصوص، وضع حلول تقنية وفق أفضل المعايير الدولية، وتوظيف الحلول التقنية المعتمدة من قبل بورصة لندن بهدف تنمية سوق الرساميل المغربية، خاصة عن طريق مواكبة المقاولات الصغرى والمتوسطة وتحسين السيولة.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.