الإنتاج الصناعي للمغرب ارتفع بنسبة 1.6 بالمائة خلال الفصل الأول من السنة الجارية (منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية)

الإنتاج الصناعي للمغرب ارتفع بنسبة 1.6 بالمائة خلال الفصل الأول من السنة الجارية (منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية)

الإثنين, 16 يونيو, 2014 - 16:24

الرباط – ارتفع الإنتاج الصناعي للمغرب بنسبة 1.6 في المائة خلال الفصل الأول من السنة الجارية، مستفيدا من الانتعاش الاقتصادي على المستوى العالمي، وعلى الخصوص في أوروبا، وذلك حسب تقرير حول الإحصائيات العالمية لنمو الإنتاج الصناعي الذي نشرته منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية.

وأوضح التقرير، الذي أكد أن الاقتصاديات النامية في شمال افريقيا استفادت من الانتعاش العالمي، وعلى الخصوص في أوروبا، أنه في المغرب، تم تسجيل نمو للمرة الأولى منذ سبعة فصول.

وحسب المنظمة فإن قطاع الصناعة العالمية دخل في مرحلة من النمو المنتظم بعد فترة طويلة من الركود، وأن الإنتاج الصناعي العالمي ارتفع أيضا بنسبة 5.1 في المائة في الفصل الأول من السنة الجارية، وهي أعلى نسبة تسجل في السنوات الثلاث الماضية.

 

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.