آخر الأخبار
وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يعقدون اجتماعا طارئا الثلاثاء لبحث التوتر بين الفلسطينيين والإسرائيليين (بوريل)

وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يعقدون اجتماعا طارئا الثلاثاء لبحث التوتر بين الفلسطينيين والإسرائيليين (بوريل)

الأحد, 16 مايو, 2021 - 11:25

بروكسيل – أعلن ممثل الاتحاد الأوروبي السامي للسياسة الخارجية والأمن، جوزيب بوريل، اليوم الأحد، أن وزراء خارجية دول التكتل سيعقدون، يوم الثلاثاء المقبل، محادثات طارئة عبر تقنية التناظر المرئي بشأن تصاعد العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وقال بوريل في تغريدة له على تويتر إنه “في ضوء التصعيد القائم بين إسرائيل وفلسطين وعدد الضحايا المدنيين غير المقبول، سأعقد مؤتمرا استثنائيا عبر الفيديو لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي الثلاثاء. سننسق وسنناقش الطريقة الأمثل التي يمكن للاتحاد الأوروبي أن يساهم من خلالها في وضع حد للعنف الحالي”.

وأفاد الاتحاد الأوروبي بأن بوريل يبذل جهودا دبلوماسية “مكثفة” من أجل المساعدة على خفض التصعيد، أجرى في سياقها محادثات مع قادة إسرائيليين وفلسطينيين وكبار الدبلوماسيين من الدول المجاورة.

وجاء في بيان لأجهزة الدبلوماسية الأوروبية، أمس السبت أن “أولوية الاتحاد الأوروبي ورسالته في هذا السياق واضحة: يجب أن ينتهي العنف الآن”.

وغالبا ما تواجه دول التكتل الـ 27 صعوبات في توحيد مواقفها بشأن النزاع، إذ تدعم دول من بينها ألمانيا والنمسا وسلوفينيا بشدة حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، بينما تحض دول أخرى الدولة العبرية على ضبط النفس بدرجة أكبر.

 

اقرأ أيضا

المغرب-إيطاليا.. رغبة مشتركة في تعزيز التعاون في مجال الإنتاج السينمائي

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 8:54

تباحث مدير المركز السينمائي المغربي، عبد العزيز البوجدايني، اليوم الأحد في مدينة البندقية مع المسؤول عن العلاقات الدولية في شركة الإنتاج الإيطالية “Rai Cinema”، كارلو جينتيلي، حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الإنتاج السينمائي، وذلك في إطار الترويج للسينما المغربية.

الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024: التعبئة والالتزام شعار فرق الإحصاء بالداخلة-وادي الذهب

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 8:07

شكلت التعبئة والالتزام شعار الفرق المكلفة بعملية الإحصاء العام للسكان والسكنى بجهة الداخلة وادي الذهب، والتي انطلقت اليوم الأحد على غرار باقي جهات المملكة.
وقد تمت تعبئة نحو 400 شخص، من بينهم العديد من الباحثين والمراقبين والمشرفين، للمساهمة في نجاح الإحصاء العام للسكان والسكنى على المستوى الجهوي تحت إشراف المديرية الجهوية للمندوبية السامية للتخطيط.

درعة- تافيلالت..انطلاق الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 في “ظروف جيدة جدا”

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 21:44

انطلقت اليوم الأحد بمختلف أقاليم جهة درعة تافيلالت، وعلى غرار باقي جهات المملكة، عملية تجميع المعطيات في إطار الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، وذلك في “ظروف جد جيدة”