آخر الأخبار
رواق باب الرواح بالرباط يستضيف 13 فنانا من أبناء الحركة التشكيلية لأصيلة

رواق باب الرواح بالرباط يستضيف 13 فنانا من أبناء الحركة التشكيلية لأصيلة

الخميس, 12 يونيو, 2014 - 13:12

الرباط-في تجربة فريدة على مستوى برمجته الفنية، ينفتح رواق باب الرواح بالرباط على جيل من فناني أصيلة التشكيليين، من خلال عرض مجموعة من اللوحات ل13 فنانا من أبناء هذه المدينة ذات التراث الفني العتيد، بإشراف الفنان التشكيلي البارز محمد المليحي.

ويحتضن المعرض الذي افتتح، أمس الأربعاء، بحضور وزير الثقافة محمد أمين الصبيحي، تجارب ومرجعيات تشكيلية مختلفة، وإن كان جل الفنانين المشاركين من ثمار الموسم الثقافي لأصيلة والحركة التشكيلية التي انطلقت في رحابه.

بالإضافة إلى المشاركة الرمزية لمحمد المليحي، عراب هذه المبادرة، تتجاور لوحات محمد أمين المليحي، حسن الشركي، يونس الخراز، محمد عنزاوي، سهيل بنعزوز، حكيم غيلان، معاذ الجباري، عبد القادر المليحي، الباتول السحيمي، نرجس الجباري، أنس البوعناني ومحسن حراقي. قاسمهم المشترك، كما كتب الزبير بن بوشتى تقديما للمعرض، أنهم “عجنتهم أصيلة من تربتها، قاسموا الكبار في طفولتهم تأطير المحترفات والمعارض وإنجاز جداريات أزقتهم، ها قد باتوا اليوم من النضج والألق ما يبوؤهم المواقع ذاتها التي كانت حكرا بالأمس على البعض من كبار الفنانين الزائرين لمدينتهم”.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.