تقديم نتائج مراقبة جودة مياه السباحة بالشواطئ المغربية برسم 2013 – 2014 يوم الأربعاء المقبل بالرباط

تقديم نتائج مراقبة جودة مياه السباحة بالشواطئ المغربية برسم 2013 – 2014 يوم الأربعاء المقبل بالرباط

الجمعة, 6 يونيو, 2014 - 12:29

الرباط – تنعقد، يوم الأربعاء المقبل بالرباط، ندوة صحافية لتقديم نتائج مراقبة جودة مياه السباحة بالشواطئ المغربية، وذلك برسم 2013-2014.
وأوضح بلاغ، يوم الجمعة، أن هذا التقرير السنوي يندرج في إطار البرنامج الوطني لمراقبة جودة مياه السباحة الذي يشرف عليه، بشكل مشترك، كل من القطاع الوزاري المكلف بالبيئة ووزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، بدعم من مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.
ويشكل هذا التقرير أداة إخبارية للمواطن والمنعشين السياحيين حول جودة مياه السباحة، كما يمكن نشره من تقييم الجهود المبذولة من طرف كافة الفاعلين المعنيين، وكذا النتائج المحققة في مجال تحسين نظافة الشواطئ.
وتتمثل ثمرة برنامج مراقبة جودة مياه السباحة، الذي يجسد إرادة قوية للارتقاء بكافة الشواطئ إلى مستوى المعايير الدولية، في منح شارة “اللواء الأزرق” للشواطئ النظيفة بالمملكة، وهي المبادرة التي لم تكن ممكنة دون الانخراط والجهود المتواصلة التي تبذلها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، تحت رئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، والتي ما فتئت تعمل من أجل الارتقاء بشواطئ المملكة إلى المعايير الدولية.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.