انتخاب أحمد الجربا رئيسا للائتلاف الوطني السوري المعارض

انتخاب أحمد الجربا رئيسا للائتلاف الوطني السوري المعارض

السبت, 6 يوليو, 2013 - 19:02

اسطنبول – انتخب أحمد الجربا، اليوم السبت باسطنبول، رئيسا للائتلاف الوطني السوري المعارض، الذي يضم مجموعة كبيرة من معارضي النظام السوري.

وحصل الجربا على 55 صوتا مقابل 52 لمنافسه مصطفى الصباغ خلال الدور الثاني من هذا الاقتراع الذي تم في اليوم الثالث من اجتماعات الائتلاف، الذي يضم بعد توسيعه في ماي الماضي 114 عضوا من أشد معارضي نظام بشار الاسد.

وبحسب مصالح الإعلام التابعة للتحالف باسطنبول، فقد تم انتخاب ثلاثة نواب للرئيس هم سهير الأتاسي ومحمد فاروق طيفور وسالم مسلط، فيما انتخبت بدر جلموس أمينا عاما للائتلاف.

ويخلف الجربا الذي حصل على دعم المعارض السوري ميشال كيلو، في هذا المنصب معاذ الخطيب الذي استقال في مارس الماضي، من منصبه احتجاجا على الموقف الدولي من النزاع السوري.

وصرح الجربا بعد انتخابه أن من بين أولوياته بعد انتخابه متابعة مستجدات الوضع في الميدان وخاصة بحمص وأن كل الجهود يجب أن تصب في هذا الاتجاه .

ومن المقرر أن يقوم الائتلاف بعد انتخاب الرئيس ونوابه الثلاثة والأمين العام ، بتجديد مجلسه السياسي، أبرز هيئة لاتخاذ القرار بالائتلاف، والمعترف به من قبل العديد من البلدان كممثل شرعي للشعب السوري.

وكان أعضاء الائتلاف فشلوا في شهر مايو الماضي في انتخاب رئيس التحالف خلال اجتماع استغرق ثمانية أيام باسطنبول، والذي كان قد كشف علانية الخلافات العميقة بين مختلف تيارات المعارضة السورية.

اقرأ أيضا

سياسة الهجرة.. تسليط الضوء ببنما على مقاربة المغرب

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 20:06

تم في بنما تسليط الضوء على مقاربة المغرب في مجال تدبير قضايا الهجرة والمهاجرين، وذلك خلال ندوة بمناسبة زيارة عمل يقوم بها رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، إلى هذا البلد الأمريكي اللاتيني.

إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:13

أشرف وزير الشباب والثقافة والرياضية، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الجمعة بمخيم أصيلة، على إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024.

العرض الصحي بجهة الرباط-سلا-القنيطرة يتعزز بإطلاق خدمات أربعة مراكز صحية حضرية (بلاغ)

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:05

تعزز العرض الصحي بجهة الرباط- سلا- القنيطرة بإعطاء الانطلاقة، اليوم الجمعة، لخدمات أربعة مراكز صحية حضرية من المستويين الأول والثاني.