آخر الأخبار
جلالة الملك يهنئ السيدة داليا غريبوسكايتي بمناسبة إعادة انتخابها رئيسة لجمهورية ليتوانيا

جلالة الملك يهنئ السيدة داليا غريبوسكايتي بمناسبة إعادة انتخابها رئيسة لجمهورية ليتوانيا

الثلاثاء, 27 مايو, 2014 - 15:25

الرباط- بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة لفخامة السيدة داليا غريبوسكايتي بمناسبة إعادة انتخابها رئيسة لجمهورية ليتوانيا.

وعبر جلالة الملك، في هذه البرقية، للسيدة غريبوسكايتي عن أحر التهاني وأصدق المتمنيات بموفور الصحة والسعادة، وموصول التوفيق في مهامها السامية، لتحقيق ما يصبو إليه شعب ليتوانيا الصديق من مزيد التقدم والرقي والازدهار.

كما أعرب جلالة الملك عن ارتياح جلالته لمستوى علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين، مؤكدا حرص جلالته على مواصلة العمل مع رئيسة ليتوانيا من أجل تعزيز هذه العلاقات في مختلف المجالات، سواء على المستوى الثنائي أو في إطار الوضع المتقدم الذي يجمع المغرب بالاتحاد الأوروبي .

وأشاد جلالته ب” الدور الهام الذي تضطلع به جمهورية ليتوانيا ، بصفتها عضوا غير دائم العضوية بمجلس الأمن ، من أجل نشر وتكريس قيم السلم والتضامن وحسن الجوار ، واعتماد الحلول السلمية لفض النزاعات ، واحترام سيادة الدول ووحدتها الترابية ، تلكم المبادئ التي يتقاسمها بلدانا ويدافعان عنها بإيمان راسخ وقناعة متجذرة”.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.