آخر الأخبار
استئناف العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسرائيل من شأنه تعزيز السلام في الشرق الأوسط (فاعل صيني)

استئناف العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسرائيل من شأنه تعزيز السلام في الشرق الأوسط (فاعل صيني)

الخميس, 24 ديسمبر, 2020 - 15:10

بكين  – أكد تشين يانغ، نائب رئيس الجمعية الصينية العربية للتبادلات، اليوم الخميس، أن استئناف العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسرائيل من شأنه أن يعزز السلام في الشرق الأوسط.

وأبرز السيد يانغ، وهو أيضا نائب رئيس “مؤسسة الشرق الأوسط للسلام والتنمية”، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن خطوة استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين تتوافق مع المصالح المشتركة لمعظم دول وشعوب الشرق الأوسط.

وأعرب عن أمله في أن يؤدي استئناف العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسرائيل إلى تعزيز عملية السلام والمصالحة في الشرق الأوسط، وكذا تحقيق الاستقرار الإقليمي.

كما أشار إلى أن استئناف العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسرائيل سيفتح نافذة هامة للتعاون في مجالات الاقتصاد، والتجارة، والاستثمار، والثقافة والسياحة وغيرها من المجالات، مضيفا أن هذه الخطوة ستسهم أيضا في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد السيد يانغ أن “مؤسسة الشرق الأوسط للسلام والتنمية”، بصفتها منصة للدبلوماسية غير الحكومية الصينية، تأمل في أن يسهم استنئاف هذه العلاقات في الحفاظ على مصالح الشعب الفلسطيني، في إطار قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ومبادرة السلام العربية، وكذا “حل الدولتين” باعتباره مبدأ أساسيا سيساعد الشعب الفلسطيني في تحقيق حلمه في بناء الدولة الفلسطينية.

يذكر أن “مؤسسة الشرق الأوسط للسلام والتنمية” تأسست في دجنبر 2015 في الصين، وتهدف إلى دعم جهود السلام في منطقة الشرق الأوسط عبر الدبلوماسية غير الحكومية.

اقرأ أيضا

توقيع بروتوكول اتفاق بين المغرب ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية لتعزيز التعاون حول الأولويات الاستراتيجية الجديدة

الأربعاء, 11 سبتمبر, 2024 في 15:49

وقع رئيس الحكومة عزيز أخنوش، والأمين العام لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، ماتياس كورمان، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق يهدف إلى تعزيز التعاون بين المغرب والمنظمة حول الأولويات الاستراتيجية الجديدة.

اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي يثمن جهود وكالة بيت مال القدس ويدعو إلى الانخراط في مبادراتها

الأربعاء, 11 سبتمبر, 2024 في 15:12

ثمن أعضاء اللجنة التنفيذية لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الأربعاء بالرباط، الجهود التي تبذلها وكالة بيت مال القدس، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، لنصرة القضية الفلسطينية والدفاع عن المقدسات الإسلامية في القدس الشريف.

المغرب يواصل تحقيق انتعاش اقتصادي “قوي” (أمين عام)

الأربعاء, 11 سبتمبر, 2024 في 15:03

أكد الأمين العام لمنظمة منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ماتياس كورمان، اليوم الأربعاء بالرباط، أن المغرب يواصل تحقيق انتعاش اقتصادي “قوي”، بالرغم من التحديات المتعددة التي تواجهها المملكة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية