آخر الأخبار
الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي تنوه بنجاحات الدبلوماسية المغربية

الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي تنوه بنجاحات الدبلوماسية المغربية

الخميس, 24 ديسمبر, 2020 - 13:59

مراكش – أعربت الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي عن تجندنها الدائم وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس للدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة والتطور الاقتصادي للأقاليم الجنوبية.

ونوهت الفيدرالية، في بلاغ صدر عقب اختتام قافلتها لتشجيع السياحة الداخلية في جهة الداخلة وادي الذهب (من 14 إلى 20 دجنبر الجاري)، وتوجت بزيارة مركز الكركرات الحدودي، بالنتائج الباهرة التي أحرزتها الدبلوماسية المغربية في ظرف وجيز بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، خاصة القرار التاريخي للولايات المتحدة بالاعتراف بالسيادة الكاملة للمغرب على صحرائه.

وعبرت عن دعمها الكامل واللامشروط لكل الجهود الوطنية الهادفة إلى الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة المغربية، مشيرة إلى استعدادها لوضع أطرها ومهنييها رهن إشارة الشباب الطموح للاستثمار في قطاع النقل السياحي في الأقاليم الصحراوية المغربية.

ودعت الفيدرالية الحكومة والمجالس المنتخبة والمؤسسات العمومية بالصحراء المغربية إلى دعم جهود المهنيين وفتح باب الحوار والإشراك من أجل النهوض بقطاع السياحة في الأقاليم الجنوبية.

يشار إلى أن قافلة تشجيع السياحة الداخلية في جهة الداخلة وادي الذهب عرفت مشاركة نحو 160 شخصا، من بينهم متخصصون في النقل السياحي ومرشدون سياحيون من مختلف جهات المغرب.

يذكر أن الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي تأسست سنة 2017 وهي تنتمي للاتحاد العام للمقاولات والمهن الذي يضم 11 جمعية ونقابة جهوية وإقليمية من مختلف جهات المملكة.

اقرأ أيضا

انعقاد مجلس الحكومة بعد غد الخميس

الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2024 في 13:41

ينعقد، بعد غد الخميس، مجلس الحكومة برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة.

السيد قريشي نياس يشيد بالاهتمام الذي يوليه المغرب بقيادة جلالة الملك لتعزيز التعاون الإسلامي

الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2024 في 12:58

أشاد الأمين العام لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، محمد قريشي نياس، اليوم الثلاثاء بمجلس النواب، بالاهتمام الذي يوليه المغرب لتعزيز التعاون الإسلامي، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس “الذي يولي عظيم عنايته لقضية فلسطين وخاصة لمدينة القدس”.

فاس – مكناس: أزيد من مليون تلميذة وتلميذ يلتحقون بحجرات الدراسة

الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2024 في 12:48

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس – مكناس، عن التحاق أزيد من مليون تلميذة وتلميذ بحجرات الدراسة برسم الموسم الدراسي 2025-2024.