آخر الأخبار
استئناف العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسرائيل سيفتح آفاقا واعدة للتعاون بين البلدين (متحدث إسرائيلي)

استئناف العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسرائيل سيفتح آفاقا واعدة للتعاون بين البلدين (متحدث إسرائيلي)

الأربعاء, 23 ديسمبر, 2020 - 18:53

القاهرة – قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية للإعلام العربي، حسن كعبية، إن استئناف العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسرائيل سيفتح آفاقا واعدة للتعاون بين البلدين في مختلف القطاعات لاسيما التجارية والاقتصادية.

وأكد المتحدث الإسرائيلي في تصريح أدلى به اليوم الأربعاء لمكتب وكالة المغرب العربي للأنباء بالقاهرة، أن هذه الخطوة من شأنها تعزيز أواصر التعاون والتبادل بين البلدين لاسيما في ظل وجود جالية يهودية كبيرة من أصول مغربية تعيش في إسرائيل.

وأوضح في هذا الصدد أن القطاع السياحي يعتبر من ضمن القاطاعات الواعدة التي تعد بتعاون أفضل بين البلدين، مع تطلع جالية يهودية كبيرة لزيارة المغرب.

وأبرز أن من شأن استئناف العلاقات بين الدوليتن أن يعطي زخما كبيرا أيضا لتعزيز السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، بالنظر للدور الكبير الذي يضطلع به المغرب في هذا الإطار.

ولفت المتحدث إلى أن الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها بمناسبة زيارة الوفد الامريكي الإسرائيلي رفيع المستوى للرباط، ستساهم في تعزيز فرص الاستثمار في قطاعات حيوية مثل الزراعة والري.

وخلص إلى أن الجالية اليهودية التي تعيش في المغرب شكلت على الدوام جسر تواصل للسلام بين الشعبيين، كما ان اليهود من أصل مغربي الذين يعيشون في إسرائيل وعددهم أكثر من مليون نسمة، كانوا وما يزالون يحافظون على التقاليد والثقافة المغربية بكل تجلياتها بما في ذلك الفن والأكل والغناء.

وأعرب عن تهانئه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وللشعب المغربي بهذا الاتفاق لافتا إلى أن جلالة الملك محط تقدير واحترام كبيرين في إسرائيل.

اقرأ أيضا

انعقاد مجلس الحكومة بعد غد الخميس

الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2024 في 13:41

ينعقد، بعد غد الخميس، مجلس الحكومة برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة.

السيد قريشي نياس يشيد بالاهتمام الذي يوليه المغرب بقيادة جلالة الملك لتعزيز التعاون الإسلامي

الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2024 في 12:58

أشاد الأمين العام لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، محمد قريشي نياس، اليوم الثلاثاء بمجلس النواب، بالاهتمام الذي يوليه المغرب لتعزيز التعاون الإسلامي، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس “الذي يولي عظيم عنايته لقضية فلسطين وخاصة لمدينة القدس”.

فاس – مكناس: أزيد من مليون تلميذة وتلميذ يلتحقون بحجرات الدراسة

الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2024 في 12:48

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس – مكناس، عن التحاق أزيد من مليون تلميذة وتلميذ بحجرات الدراسة برسم الموسم الدراسي 2025-2024.