آخر الأخبار
غواتيمالا ترحب باعتراف الولايات المتحدة بمغربية الصحراء

غواتيمالا ترحب باعتراف الولايات المتحدة بمغربية الصحراء

الجمعة, 11 ديسمبر, 2020 - 23:31

الرباط – رحبت حكومة غواتيمالا، اليوم الجمعة، بقرار الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بالسيادة التامة والكاملة للمغرب على صحرائه، مجددة التأكيد على دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي.

وأفادت وزارة العلاقات الخارجية بجمهورية غواتيمالا، عبر حسابها على (تويتر) بأن “حكومة جمهورية غواتيمالا، من خلال وزارة العلاقات الخارجية، ترحب بالقرار الذي أعلنت عنه حكومة الولايات المتحدة الأمريكية بالاعتراف بسيادة المملكة المغربية على الصحراء”.

وفي هذا الصدد، أعربت الوزارة عن دعم حكومة غواتيمالا “لكل الجهود الرامية إلى إيجاد حل سياسي لهذا النزاع الإقليمي، وتعتبر أن مبادرة الحكم الذاتي التي تقدمت بها المملكة المغربية سنة 2007، تشكل أساسا واقعيا وجادا وذا مصداقية للتوصل إلى حل متفاوض بشأنه، وذلك في ظل الاحترام التام للوحدة الترابية للمملكة المغربية وسيادتها الوطنية”.

اقرأ أيضا

موسم أصيلة يشرح العلاقة بين الفن المعاصر وخطاب الأزمة

السبت, 20 يوليو, 2024 في 19:58

خصص موسم أصيلة الثقافي الدولي، ثاني ندواته، المنعقدة يومي الجمعة والسبت، لسبر معالم وضعية الفن المعاصر، لاسيما في ظل خطاب الأزمة الذي يخيم على تحليلات النقاد والفنانين ومهنيي الفنون.

المملكة المتحدة.. المغرب يشارك في المعرض العالمي للطيران “إير تاتو”

السبت, 20 يوليو, 2024 في 17:52

بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، شارك المغرب في المعرض الملكي الجوي الدولي “إير تاتو”، أحد أكبر المعارض العالمية للطيران، الذي يقام من 19 إلى 21 يوليوز الجاري في قاعدة فيرفورد التابعة للقوات الجوية الملكية البريطانية بغرب إنجلترا.

غرفة التجارة والصناعة لجهة الرباط وغرفة الصناعة والتجارة الغينية تتفقان على تعزيز تعاونهما الاقتصادي

السبت, 20 يوليو, 2024 في 16:44

شكل تعزيز التعاون الاقتصادي محور لقاء، عقد أول أمس الخميس، جمع رئيس غرفة التجارة والصناعة لجهة الرباط-سلا -القنيطرة، حسن الساخي، ورئيس غرفة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية الغينية، مامادو بالدي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية