آخر الأخبار
الصحراء المغربية : الاعتراف الأمريكي، “قرار تاريخي وذو بعد كبير” (جمعية أون سويسرا-المغرب)

الصحراء المغربية : الاعتراف الأمريكي، “قرار تاريخي وذو بعد كبير” (جمعية أون سويسرا-المغرب)

الجمعة, 11 ديسمبر, 2020 - 22:01

جنيف – أكد جورج بروشي ، الرئيس المؤسس لجمعية “أون سويسرا -المغرب” أن اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بالسيادة التامة والكاملة للمغرب على صحرائه هو قرار “ذو بعد كبير وخطوة تاريخية وحاسمة بالنسبة لكل ما سيليها”.

وقال السيد بروشي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، “نحن فخورون بهذا القرار الذي سيطبع مستقبل السلام في المنطقة برمتها “، مبرزا أهمية “هذا المكتسب السياسي الهام “، الذي يأتي لتقوية وتعزيز الدعم الدولي المقدم لموقف المغرب، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وبالنسبة لهذا الأكاديمي السويسري “فإن هذا القرار سيبقى محفورًا في سجل التاريخ على غرار الأحداث العظيمة التي ميزت تاريخ السلم في المنطقة ، مثل المسيرة الخضراء التي مكنت من عودة الأقاليم الجنوبية للمملكة إلى حظيرة الوطن”.

وبعد أن أشاد بالوضع والإشعاع الذي يتمتع به المغرب في الساحة الدولية، أكد السيد بروشي أن القرار الأمريكي هو أيضًا اعتراف صريح بدور المغرب كشريك جدي وملتزم لصالح تعزيز السلم في العالم.

اقرأ أيضا

السنغال.. مهمة متعددة القطاعات لنادي إفريقيا والتنمية

الجمعة, 19 يوليو, 2024 في 22:53

نظم نادي إفريقيا والتنمية لمجموعة التجاري وفا بنك، و”CBAO” السنغال و”Crédit du Sénégal”، اليوم الجمعة بدكار، مهمة متعددة القطاعات حول موضوع “الاستثمار في السنغال: الاستقرار وآفاق النفط والغاز في خدمة نمو مطرد”.

أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات تقدم منح التميز لـ10 حاصلين على الباكالوريا

الجمعة, 19 يوليو, 2024 في 21:35

منحت أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات منح التميز لـ10 حاصلين على الباكالوريا، تغطي كامل فترة دراساتهم العليا (إلى غاية سلك الدكتوراه)، شريطة أن تظل نتائجهم الدراسية من مستوى تميز عال.

المجموعة اليابانية JTI تعطي انطلاقة أشغال مصنع جديد بمنطقة “تطوان بارك”

الجمعة, 19 يوليو, 2024 في 21:22

أعطت الشركة اليابانية JTI (Japan Tobacco International)، اليوم الجمعة، انطلاقة أشغال بناء مصنعها الجديد للإنتاج بمنطقة “تطوان بارك”، ضمن المنصة الصناعية طنجة المتوسط.