آخر الأخبار
الفنانة حنان البوعناني تعرض لأول مرة إبداعاتها الجديدة بالدار البيضاء

الفنانة حنان البوعناني تعرض لأول مرة إبداعاتها الجديدة بالدار البيضاء

الجمعة, 11 ديسمبر, 2020 - 14:07

الدار البيضاء  – تعرض الفنانة حنان البوعناني ، لأول مرة ، إبداعاتها الجديدة برواق ( Cas’Art Gallery ) الدار البيضاء ، من 12 إلى 15 دجنبر الجاري حول موضوع “عندما يستلهم الفن فنون الحياة “.

وتمثل حنان البوعناني ، التي هي مبدعة وعاشقة وشغوفة بالفن ، اتجاها جديدا في مجال الفن ، وإلهاما جديدا ، يتمظهر كل ذلك في الإبداعات الجديدة التي ستعرضها لأول مرة في مرورها الفني بالدار البيضاء .

فالفرشاة المنتجة المعطاءة والقماش المتفرد ، والحساسية الفنية، هي الكلمات السر في تعاطيها مع الفن ، مع الإشارة إلى أن أسلوبها الفني يندرج ضمن مدرسة أو تجاه الفن التعبيري.

وبناء عليه ، فإن الأعمال المنجزة من قبل هذه الفنانة تروم الاحتفاظ بالسر .. بسرها ، نظرا لتشبعها الفني بالتعبيرية الألمانية والنمساوية التي تأثرت بها بشكل كبير .

فهي تستخدم في نسج عوالم لوحاتها ، الصباغة على القماش والألوان المائية .. ولذلك فإن فنها لا يمكن تفسيره ، ولكن يمكن فقط التفاعل معه من ناحية الإحساس .. فهي تروي قصصا تارة ، وتقدم تارة أخرى محادثات ، كما تنقل أحاسيس ، وتقتبس من المجتمع ما تشعر به.

فنسج عوالم اللوحات ، بالنسبة لها ، هو طريقة لرؤية العالم بطريقة مغايرة ، مع الشعور به ، وفهم الذات. إنها سفر شعري لا يقتصر على ما تخطه الفرشاة.

وكانت هذه الفنانة البلجيكية المغربية ، قد أقامت عدة معارض ، لا سيما في Villa Sauvage في Verviers ومعرض Belynx في Liège (بلجيكا) وفي Paris Montparnasse.

فهي تعرض لوحاتها ، وتضعها على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بها ، وخاصة Facebook و Instagram ، كي تتقاسمها مع الجمهور.

اقرأ أيضا

الرقمنة.. السيد ميراوي يؤكد أهمية التحيين المنتظم لبرامج التكوين

الأربعاء, 17 يوليو, 2024 في 21:14

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، اليوم الأربعاء بالرباط، أهمية التحيين المنتظم لبرامج التكوين الرقمي من أجل الاستجابة بشكل أفضل لمتطلبات سوق الشغل.

الأمين العام المساعد لمنظمة التعاون الإسلامي ينوه بعمل لجنة القدس في الحفاظ على الهوية الثقافية للمدينة المقدسة

الأربعاء, 17 يوليو, 2024 في 19:44

نوه الأمين العام المساعد لمنظمة التعاون الإسلامي للشؤون الإنسانية والثقافية والاجتماعية وشؤون الأسرة، السفير طارق علي بخيت، اليوم الأربعاء بالرباط، بعمل لجنة القدس، برئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في الحفاظ على الهوية الحضارية للمدينة المقدسة، وذلك اتساقا مع القرارات الصادرة عن القمة الإسلامية ومجلس وزراء الخارجية.

أصيلة : التحولات الرقمية وحقوق الإنسان في صلب مناقشات الدورة الرابعة من الأكاديمية المتوسطية للشباب

الأربعاء, 17 يوليو, 2024 في 12:57

انطلقت، مساء الثلاثاء، بمدينة أصيلة فعاليات الدورة الرابعة للأكاديمية المتوسطية للشباب، المنظمة بمبادرة من المنتدى المتوسطي للشباب بالمغرب وجمعية مبادرات مواطنة “بوصلة” وجمعية متطوع في المغرب، لمناقشة عدد من القضايا كالتحولات الرقمية والذكاء الاصطناعي وحقوق الإنسان والتحديات المناخية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية