آخر الأخبار
مركز تقوية قدرات الشباب بأفورار سيسهم في النهوض بالأنشطة التربوية والثقافية لشباب المدينة وصقل مواهبهم (مسؤولة)

مركز تقوية قدرات الشباب بأفورار سيسهم في النهوض بالأنشطة التربوية والثقافية لشباب المدينة وصقل مواهبهم (مسؤولة)

الجمعة, 23 مايو, 2014 - 15:05

أفورار-قالت السيدة يسرا الحسني مسؤولة التواصل بمؤسسة محمد الخامس للتضامن إن مركز قدرات الشباب بأفورار ، الذي دشنه صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله ، اليوم الجمعة بالمدينة، سيتيح للشباب فرصة ممارسة أنشطة تربوية وثقافية متنوعة وبالتالي تمكينهم من صقل مواهبهم في مختلف المجالات الابداعية.

وأضافت السيدة الحسني ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، أن هذا المركز، الذي يعكس إنشاؤه العناية الخاصة التي ما فتئ جلالة الملك يحيط بها فئة الشباب بالمنطقة، سيقدم خدماته لفائدة 4000 شاب وشابة.

وفي ما يتعلق بدار الطالبة التي دشنها جلالة الملك بأفورار أيضا، قالت السيدة الحسني إن هذه المنشأة الجديدة ستتيح ل36 فتاة ينحدرن من أوساط قروية ومعوزة بالمنطقة متابعة دراستهن في ظروف أفضل، مما سيمكن من مصاحبة الفتيات القرويات في سن التمدرس ومن ثم محاربة الهدر المدرسي في الوسط القروي.

وأشارة إلى أن بناء هذا الفضاء الجديد، على غرار باقي دور الطالبة التي تم إحداثها بمجموع تراب المملكة، يندرج في إطار الجهود التي تقوم بها مؤسسة محمد الخامس للتضامن من أجل تشجيع الفتاة القروية على التمدرس وتقليص معدلات العزوف المدرسي في صفوف الفتيات المنحدرات من أوساط معوزة.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.