بحث سبل تطوير التعاون بين وكالة الأنباء الروسية”إيتار تاس” ووكالة المغرب العربي للأنباء

بحث سبل تطوير التعاون بين وكالة الأنباء الروسية”إيتار تاس” ووكالة المغرب العربي للأنباء

الأربعاء, 21 مايو, 2014 - 18:45

موسكو -أجرى وفد إعلامي برئاسة وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد مصطفى الخلفي اليوم الأربعاء بالعاصمة الروسية موسكو مباحثات مع مسؤولي وكالة الأنباء الروسية “إيتار تاس” تمحورت حول التعاون المغربي الروسي في المجال الإعلامي وبين هذه الوكالة ووكالة المغرب العربي للأنباء.

وتم خلال هذا اللقاء الذي حضره سفير المملكة المغربية بروسيا السيد عبد القادر الأشهب، التطرق الى مشروع تحيين اتفاق التعاون الموقع بين البلدين في المجال الإعلامي سنة 2006 ليتماشى مع الشراكة الاستراتيجية القائمة بين المغرب وروسيا.كما تم بحث آفاق تطوير التعاون والشراكة بين وكالة المغرب العربي للأنباء والوكالة الروسية إيتار تاس من خلال تجديد اتفاق التعاون المبرم بين الوكالتين منذ سنة 1998.

واستعرض السيد مصطفى الخلفي خلال هذا اللقاء التحولات التي يشهدها المشهد الإعلامي المغربي سواء على مستوى الترسانة القانونية المنظمة للقطاع أو على مستوى الممارسة المهنية، مبرزا الانفتاح الذي يعرفه القطاع والعمل من أجل تكريس أخلاقية المهنة وترسيخ المقاربة التشاركية في تسيير القطاع،مبرزا التطور الذي يشهده القطاع على المستويين التكنولوجي والالكتروني وكذا ما يهم تجويد المنتوج الإعلامي والاستجابة لانتظارات الجمهور المغربي بما يواكب دينامية التعدد والتنوع اللذين يطبعان المجتمع المغربي.

وأشار السيد الخلفي في نفس السياق الى التطور الذي عرفته وكالة المغرب العربي للأنباء في الفترة الأخيرة وإلى مسلسل التحديث الذي تشهده وخاصة ما يتعلق بمنتوجاتها الإعلامية.

ومن جهته، تحدث نائب المدير العام لوكالة إيتار تاس الروسية عن الدور الذي تلعبه هذه الوكالة التي تحتفل هذه السنة بالذكرى ال 110 لتأسيسها على الساحة الإعلامية الروسية سواء في ما يخص القضايا المحلية أو الدولية،مبرزا اشتغال الوكالة وطرق العمل بها على مستوى مصالح التحرير وتمثيلياتها عبر العالم. وفي هذا السياق أعرب نائب المدير العام للوكالة الروسية عن رغبة بلاده في ترسيخ تعاونها مع وكالة المغرب العربي للأنباء من خلال تجديد اتفاقية التعاون التي تربطهما.

وفي هذا الصدد أكد رئيس التحرير المركزي بوكالة المغرب العربي للأنباء السيد نور الدين الزويني، الاستعداد التام للوكالة لتطوير تعاونها مع وكالة إيتار تاس مشددا على ضرورة توسيع هذا التعاون ليشمل المنتوجات الجديدة التي أطلقتها وكالة المغرب العربي للأنباء من قبيل ماب تيفي، وماب أوديو وماب فوتو الى جانب تنظيم دورات تكوينية من خلال مؤسسة وكالة المغرب العربي للأنباء والتي من ضمن مهامها تأهيل العاملين بالوكالة.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.