السيد عبد العظيم كروج في زيارة عمل لكوريا ما بين 19 و 23 ماي الجاري

السيد عبد العظيم كروج في زيارة عمل لكوريا ما بين 19 و 23 ماي الجاري

الأربعاء, 21 مايو, 2014 - 11:17

الرباط  – يقوم الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني السيد عبد العظيم كروج، بزيارة عمل لكوريا، وذلك خلال الفترة ما بين 19 و 23 ماي الجاري.
وذكر بلاغ للوزارة أن السيد كروج التقى أمس الثلاثاء بسيول، في إطار هذه الزيارة، برئيس الوكالة الكورية للتعاون الدولي يونغ موك كيم، وهو اللقاء الذي شكل مناسبة أشاد خلالها السيد كروج بالتجربة المتميزة التي راكمها التعاون المغربي الكوري في مجال التكوين المهني، والتي توجت، على الخصوص، بإنجاز وانطلاق معهد التكوين في مهن صناعة السيارات بالدار البيضاء.
وأكد الوزير أن هذا المعهد يعد آلية للرفع من مؤهلات وجودة تكوين يد عاملة تستجيب لحاجيات مقاولات القطاع وقادرة على مواكبة التطورات التكنولوجية المتجددة، وذلك من خلال الاستفادة من التجربة الكورية المتقدمة في هذا المجال.
واعتبر السيد كروج أن هذه الزيارة تشكل فرصة للوقوف على مميزات منظومة التكوين المهني الكورية قصد الاستفادة من الممارسات الجيدة لهذه المنظومة والاستئناس بها لإغناء الاستراتيجية الوطنية لتنمية التكوين المهني التي توجد في طور الإعداد بالمملكة.

اقرأ أيضا

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.

السيد بوريطة يجري محادثة هاتفية مع نظيرته الأرجنتينية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 17:44

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والأديان الأرجنتينية، السيدة ديانا إلينا موندينو.

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 16:44

صادق مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر، قدمه الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، فوزي لقجع.