التوقيع بالرباط على اتفاقية شراكة بين الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج والوكالة الوطنية للمحافظة العقارية

التوقيع بالرباط على اتفاقية شراكة بين الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج والوكالة الوطنية للمحافظة العقارية

الأربعاء, 21 مايو, 2014 - 8:54

الرباط  – تم التوقيع، يوم الثلاثاء بالرباط، على اتفاقية شراكة بين الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة والوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، بهدف تيسير التنسيق والتعاون بين الجانبين لخدمة قضايا المغاربة المقيمين بالخارج .
وقع هذه الاتفاقية المدير العام للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، توفيق الشرقاوي، والوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، أنيس بيرو، بحضور وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش.
وقال بيرو بهذه المناسبة إن “المغرب ينصت لمواطنيه في الخارج”، مبرزا أن الهدف من هذه الاتفاقية هو إيجاد حلول ملائمة للمشاكل المرتبطة بالمحافظة العقارية في وقت محدود.
وأضاف الوزير أن هذه الاتفاقية تعتبر جوابا واضحا على انتظارات المغاربة المقيمين بالخارج في مجال المواكبة والتوجيه والاستقبال، مبرزا أنها تشكل آلية جديدة للرد بالإيجاب على مطالب المغاربة المقيمين بالخارج خاصة في ما يتعلق بالمحافظة العقارية.
وتندرج هذه الاتفاقية في إطار تفعيل برنامج عمل الوزارة الرامي إلى تقوية الأداء العمومي لخدمة المغاربة المقيمين بالخارج بهدف الإنصات أكثر لهذه الفئة من المجتمع المغربي.

اقرأ أيضا

السياحة المغربية.. إطار تحفيزي وإشارات قوية للمستثمرين (وزارة)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 15:58

أفادت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بأن المغرب وضع عدة تدابير تحفيزية جذابة للرفع من جاذبية الاستثمار في الإيواء والترفيه السياحيين، مما يوفر فرصا استثمارية لا مثيل لها.

مجلس النواب يختتم الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 14:45

اختتم مجلس النواب، اليوم الخميس، الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024 للولاية التشريعية الحادية عشرة (2021-2026).

التغيرات المناخية.. المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة (السيدة بنعلي)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 14:40

أكدت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة في إطار الجهود العالمية لمواجهة التحديات المرتبطة بالتغيرات المناخية.