السيد مزوار يشارك في الاجتماع الحادي عشر لوزراء خارجية دول مجموعة “حوار 5 زائد 5”

السيد مزوار يشارك في الاجتماع الحادي عشر لوزراء خارجية دول مجموعة “حوار 5 زائد 5”

الثلاثاء, 20 مايو, 2014 - 13:57

الرباط – يشارك وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار، مرفوقا بوفد هام، في الاجتماع الحادي عشر لوزراء خارجية دول غرب المتوسط المعروفة بمجموعة حوار 5 زائد 5 ، الذي تحتضنه العاصمة البرتغالية لشبونة يوم الخميس تحت شعار “الفضاء الغرب متوسطي: التحديات المتقاسمة والمقاربات المشتركة”.

وسيتداول المشاركون في هذا الاجتماع الهام، حسب مصدر دبلوماسي، بشأن محاور أساسية تهم الأمن والاستقرار في الفضاء الغرب متوسطي والتنمية الاقتصادية والاجتماعية ومحور البيئة والطاقة والتحولات المناخية، وكذا محور تقوية وتعميق مجموعة حوار 5 زائد 5.

وللإشارة فإن المغرب سيتولى الرئاسة المشتركة لمجموعة 5 زائد 5 باسم بلدان جنوب المتوسط بداية من ماي 2014 وإلى غاية ماي 2016.

ويعد الإطار 5 زائد 5، الذي جاء بمبادرة من دولة البرتغال سنة 2001 وعقد لحد الآن عشرة اجتماعات، فضاء للحوار بين الدول المغاربية وأوروبا، ويؤكد اهتمام الدول الأعضاء بالحوار والتزامها المشترك بإعادة تنشيطه خدمة لأهداف الاستقرار والتنمية بغرب المتوسط.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.