آخر الأخبار
السيد الوردي يشارك بجنيف في أشغال الدورة 67 لجمعية الصحة العالمية

السيد الوردي يشارك بجنيف في أشغال الدورة 67 لجمعية الصحة العالمية

الإثنين, 19 مايو, 2014 - 16:54

جنيف – شارك وزير الصحة السيد الحسين لوردي، يوم الاثنين بجنيف، في افتتاح الدورة 67 للجمعية العالمية للصحة، وهي أكبر هيئة تقريرية لمنظمة الصحة العالمية.

وستنكب الوفود الممثلة ل194دولة عضو بالمنظمة، على مدى ستة أيام، على دراسة القضايا الرئيسية للصحة، ولاسيما الوقاية من الأمراض غير المعدية، والاستراتيجية العالمية الجديدة لمكافحة مرض السل وأجندة 2015.
ويتعين على البلدان الأعضاء اتخاذ قرارات تهم مقاومة الأدوية المضادة للمكروبات، والولوج إلى الأدوية الرئيسية، والتكفل بمرضى التوحد، وإصلاح المنظمة، إلى جانب الوقوف عند تقدم إنجاز أهداف الألفية للتنمية ذات الصلة بالصحة، والعلاقة بين المناخ والصحة، وكذا مخطط العمل لصحة المواليد الجدد.
وكان السيد الوردي قد أجرى يوم الجمعة الماضي مباحثات مع المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية السيدة مارغريت تشان التي أشادت بسياسة المغرب في مجال الدواء، ووصفتها بـ”التجربة الجيدة التي ينبغي تقاسمها مع بلدان أخرى”.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.