السيد العنصر يؤكد على ضرورة وضع الآليات الكفيلة بمواكبة الحركية العمرانية المتسارعة التي يعرفها إقليما الناظور والدريوش

السيد العنصر يؤكد على ضرورة وضع الآليات الكفيلة بمواكبة الحركية العمرانية المتسارعة التي يعرفها إقليما الناظور والدريوش

السبت, 17 مايو, 2014 - 10:07

الناظور –  أكد السيد امحند العنصر وزير التعمير وإعداد التراب الوطني، يوم الجمعة بالناظور، على ضرورة وضع الآليات الكفيلة بمواكبة الحركية العمرانية المتسارعة التي تعرفها مختلف المجالات الحضرية والقروية بإقليمي الناظور والدريوش، بما يضمن تحقيق التوازن بين هذه المجالات.
وأوضح السيد العنصر، خلال ترؤسه أشغال الدورة الثامنة للمجلس الإداري للوكالة الحضرية للناظور، أنه ينبغي العمل وفق رؤية استباقية للتحكم في وتيرة التمدن، وذلك بغية تحقيق التوازن المنشود بين المناطق السكنية والفضاءات المخصصة لاستقبال مختلف الأنشطة الإنتاجية والتجهيزات العمومية.
وسجل الوزير أن إقليمي الناظور والدريوش يعتبران من أهم الأقطاب الحضرية بالمنطقة لما يتوفران عليه من مؤهلات وموارد طبيعية وبشرية من شأنها أن تشكل قاعدة أساسية لتحقيق التنمية، إضافة إلى المشاريع المهيكلة الكبرى المنجزة أو التي في طور الإنجاز والتي ستعزز بدورها الإشعاع الوطني لهذه الأقطاب المؤهلة لأن تشهد في المدى القريب إقلاعا تنمويا حقيقيا، مما يستدعي إرساء رؤية شمولية تحدد أهم الوظائف التي ستلعبها مختلف المكونات المجالية للإقليمين.
ودعا الوزير بالمناسبة إلى إيلاء أهمية خاصة للعالم القروي من خلال إيجاد الحلول الكفيلة بضمان التوازن بين الانتظارات المشروعة للساكنة في التوفر على سكن لائق من جهة، وضرورة تفادي البناء المشتت وتوسع الدواوير على حساب الأراضي الفلاحية الخصبة وخلق تجمعات سكنية مفتقدة لشروط العيش الكريم من جهة ثانية.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.

التعمير والإسكان.. إطلاق حملة وطنية لفائدة مغاربة العالم

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:04

أطلقت وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة حملة وطنية تحت شعار “التعمير والإسكان في خدمة مغاربة العالم”.