كيريباتي تؤكد أن المبادرة المغربية للحكم الذاتي هي “السبيل الوحيد ذو المصداقية والبراغماتي” لتسوية قضية الصحراء

كيريباتي تؤكد أن المبادرة المغربية للحكم الذاتي هي “السبيل الوحيد ذو المصداقية والبراغماتي” لتسوية قضية الصحراء

السبت, 24 أكتوبر, 2020 - 9:43

الأمم المتحدة (نيويورك) – أكدت جمهورية كيريباتي، أمس الجمعة أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي التي تشكل “السبيل البارز والوحيد ذي المصداقية والبراغماتي” لتسوية النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

وأكد سفير كيريباتي لدى الأمم المتحدة، في مداخلة له أمام اللجنة، أن المبادرة المغربية للحكم الذاتي “المطروحة على طاولة المفاوضات هي السبيل الوحيد البارز وذو المصداقية والبراغماتي الذي كرسه مجلس الأمن، وأقره وأكده ممثلو جزر المحيط الهادي، من ضمنهم كيريباتي، في إطار إعلان العيون، الذي تم اعتماده يوم 26 فبراير 2020 خلال منتدى المغرب-دول جزر المحيط الهادي”.

وأضاف أن هذه المبادرة يجب أن تكون الآن موضوع مناقشات معمقة بهدف تسوية النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

وفي السياق ذاته، قال سفير كيريباتي إن بلاده “تتطلع إلى اليوم الذي ستسفر فيه المحادثات، التي تجري تحت رعاية الأمم المتحدة، عن تسوية رابح-رابح (…)، والتي ستحتفي بها ليس فقط الأطراف المعنية بل جميع شعوب العالم المحبة للسلام”.

 

 

 

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.