الكفاءات المغاربية بالخارج مدعوة للتعبئة من أجل تحقيق الاندماج الإقليمي (سفير)

الكفاءات المغاربية بالخارج مدعوة للتعبئة من أجل تحقيق الاندماج الإقليمي (سفير)

الجمعة, 16 مايو, 2014 - 13:08

باريس – قال سفير المغرب بفرنسا، السيد شكيب بنموسى، إن الكفاءات المغاربية بالخارج، وخاصة المغربية، مدعوة للتعبئة من أجل تحقيق الاندماج الاقليمي.

وأضاف، خلال ندوة نظمت مساء يوم الخميس بباريس في موضوع “الكفاءات المغاربية والاندماج الاقتصادي : رهانات وتجارب وآفاق”، أنه بإمكان هذه الكفاءات المساهمة من خلال العديد من المشاريع في تنمية جاذبية المنطقة المغاربية .
وذكر السيد بنموسى، خلال هذا اللقاء الذي نظمه معهد التوقعات الاقتصادية للعالم المتوسطي، أن الاندماج الإقليمي سيتيح خلق الثروات والقيمة المضافة، داعيا إلى مواكبة مفهوم الحركية.
واعتبر السيد بنموسى أن الكفاءات بالخارج، التي ساهمت دوما في تعزيز الروابط بين بلد الاستقبال والبلد الأصلي ضمن مقاربة شمال-جنوب، يجب أن تعمل أيضا لفائدة الاندماج بجنوب المتوسط.
وأكد على الدور الذي يضطلع به مغاربة الخارج؛ باعتبارهم فاعلين في التعاون الممركز، وأساسا في إطار القطاع الخاص والحياة الجمعوية، مبرزا تشبث الكفاءات المغربية ببلدها الأصلي والمساهمة في عدد من مشاريع التنمية، خاصة في مجال البنيات التحتية والتجهيزات.

اقرأ أيضا

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.

التعمير والإسكان.. إطلاق حملة وطنية لفائدة مغاربة العالم

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:04

أطلقت وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة حملة وطنية تحت شعار “التعمير والإسكان في خدمة مغاربة العالم”.

انطلاق طواف عيد العرش للدراجات النارية في دورته الخامسة من الرباط

السبت, 27 يوليو, 2024 في 15:00

أعطيت، اليوم السبت بمدينة الرباط، انطلاقة الدورة الخامسة من طواف عيد العرش للدراجات النارية، بمشاركة 70 دراجا على متن 40 دراجة نارية من الحجم الكبير، و10 سيارات.