آخر الأخبار
الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية يشيد بدور المغرب داخل هذه المنظمة الأممية

الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية يشيد بدور المغرب داخل هذه المنظمة الأممية

الخميس, 15 مايو, 2014 - 15:21

لندن – أشاد الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية السيد كوجي سيكيميزو، يوم الأربعاء بلندن، بالدور الهام الذي يقوم به المغرب داخل هذه المنظمة الأممية المختصة بالسلامة البحرية.

ونوه السيد سيكيميزو، خلال حفل استقبال نظمته سفيرة المغرب في بريطانيا لالة جمالة على هامش أشغال الدورة 93 للجنة السلامة البحرية المنعقدة ما بين 14 و23 ماي الجاري بمقر المنظمة البحرية الدولية، بالدعم الذي تقدمه المملكة لجهود المنظمة لصالح المهنيين البحريين، مبرزا التقدم الملحوظ الذي حققه المغرب في مجال النقل البحري والبنيات التحتية المينائية.
وذكر في هذا الإطار بالتدابير والمشاريع البارزة التي أطلقتها المملكة لتعزيز السلامة والأمن البحريين ومحاربة التلوث وتحسين ظروف عيش البحارة.
من جهتها، أبرزت سفيرة المغرب في بريطانيا الرؤية المتبصرة لجلالة الملك محمد السادس الرامية لجعل القطاع البحري أولوية وطنية للمساهمة في التنمية الاقتصادية للمملكة، فضلا عن تمسك المغرب بمبادئ وقيم المنظمة البحرية الدولية.
كما أكدت على الأهمية التي توليها المملكة لهذه المنظمة، مشيدة بروابط التعاون التي ما فتئت تتطور بين المغرب والمنظمة البحرية الدولية لصالح السلامة البحرية إقليميا ودوليا.

اقرأ أيضا

مجلس الحكومة يتتبع عرضا حول تنفيذ ميزانية 2024 والإطار العام لإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025 والبرمجة الميزانياتية الإجمالية لسنوات 2025-2027

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 16:19

تتبع مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، عرضا حول تنفيذ ميزانية 2024 والإطار العام لإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025 وللبرمجة الميزانياتية الإجمالية لثلاث سنوات 2025-2027، قدمته وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح.

أليستر بيرت يشيد بالرؤية “المتميزة” لجلالة الملك من أجل إفريقيا

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 15:55

أشاد وزير الدولة البريطاني السابق لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أليستير بيرت، بالرؤية “المتميزة” و”الشاملة” لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل التنمية والاندماج الاقتصادي بإفريقيا، مبرزا الانخراط الفعال للمغرب ولجلالة الملك في ضمان مستقبل مزدهر للقارة وشعبها.

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.