النموذج التنموي.. حان الوقت لربط الكفاءة بالأداء (رئيسة المؤسسة المغربية للحكامة)

النموذج التنموي.. حان الوقت لربط الكفاءة بالأداء (رئيسة المؤسسة المغربية للحكامة)

الثلاثاء, 13 أكتوبر, 2020 - 15:26

الدار البيضاء – أكدت رئيسة المؤسسة المغربية للحكامة الجيدة، السيدة صورية الكتاني أن نجاح النموذج التنموي رهين بالكفاءة والأداء، خصوصا في تدبير المشاريع الكبرى للإنعاش الاقتصادي بعد الأزمة المرتبطة بوباء كوفيد 19.

وقالت السيدة الكتاني في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، في معرض حديثها عن مضامين الخطاب الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يوم الجمعة الماضي، بمناسبة افتتاح السنة التشريعية، إنه “حان الوقت لربط الكفاءة بالأداء ، وهو شرط أساسي لنجاح النموذج التنموي المنشود”.

وأضافت أن المرحلة المقبلة محفوفة بالمخاطر، لأن الفترة التي ستلي أزمة الوباء، تتعلق بالاستحقاقات الانتخابية، والتي يتعين أن تنطوي على مسؤوليات متزايدة”.

وأشارت الكتاني إلى أن تفعيل وتظافر الجهود ودعم الصمود في مواجهة الأزمة، يؤكد أنه آن الآوان لتغيير النموذج المتبع في تنفيذ المشاريع الوطنية الكبرى، على أساس الخبرات المكتسبة.

وشددت على أن “صندوق محمد السادس للاستثمار”، يتوخى منه أن يكون “نموذجا للحكامة الرشيدة والكفاءة والشفافية”، مؤكدة أن الجودة اللازمة في ما يتعلق بالنهج القطاعي والتدخل والاستهداف أمور أساسية يتعين إيلاؤها العناية اللازمة في اتخاذ القرارات الكبرى.

من جهة أخرى، سجلت السيدة الكتاني أنه بالنظر إلى الأزمة الصحية والجفاف، فإن القطاع الفلاحي حظي بأهمية كبرى من قبل جلالة الملك.

وتساءلت عن الكيفية الضرورية من أجل إعادة تعبئة موارد هذا القطاع لبلوغ النجاح في مثل هذه الظروف الصعبة؟، مشيرة إلى أن الخطاب الملكي شدد على أن نجاح المشاريع الكبرى المقبلة اعتراف وعلامة ثقة يضعها جلالة الملك في كيان المجتمع بأكمله.

 

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.