آخر الأخبار
المغرب يظل “نموذجا للاستقرار” رغم الظرفية الصعبة على الصعيد الإقليمي (لاغارد)

المغرب يظل “نموذجا للاستقرار” رغم الظرفية الصعبة على الصعيد الإقليمي (لاغارد)

الثلاثاء, 13 مايو, 2014 - 19:57

واشنطن – أكدت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كريستين لاغارد، أن المغرب يظل “نموذجا للاستقرار” رغم الظرفية الصعبة، التي تشهد على الخصوص أزمة اقتصادية بأوروبا، وعمليات للانتقال السياسي بالعالم العربي.

وأبرزت كريتسن لاغارد، في افتتاحية نشرت على مدونة لصندوق النقد الدولي (آي إم إف دايريكت)، أن المغرب، بالنظر إلى موقعه في ملتقى الطرق بين إفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط، يفتح آفاقا واعدة كقطب للإشعاع الاقتصادي بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (مينا).

وأضافت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي أن الاقتصاد المغربي، تمكن في ظل هذا المحيط الإقليمي والدولي الصعب، “من المقاومة والانخراط في إصلاحات عميقة، توجد قيد التنفيذ”.

وبخصص زيارة العمل التي قامت بها الأسبوع المنصرم للمملكة، أعربت لاغارد عن إعجابها بحفاوة الاستقبال وحسن الضيافة التي حظيت بها خلال مقامها بالمغرب.

وقد أجرت لاغارد خلال هذه الزيارة سلسلة من المباحثات مع مسؤولين سامين مغاربة، كما حظيت باستقبال من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وعبرت كريتسن لاغارد، بهذه المناسبة، عن تهانئها لصاحب الجلالة على “الإصلاحات العميقة” التي انخرطت في المملكة خلال الأشهر الأخيرة، معربة لجلالة الملك عن “تشجيعات صندوق النقد الدولي من أجل مواصلة هذه الإصلاحات، التي سيظل في إطارها صندوق النقد الدولي شريكا في خدمة المملكة المغربية”.

 

اقرأ أيضا

درعة- تافيلالت..انطلاق الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 في “ظروف جيدة جدا”

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 21:44

انطلقت اليوم الأحد بمختلف أقاليم جهة درعة تافيلالت، وعلى غرار باقي جهات المملكة، عملية تجميع المعطيات في إطار الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، وذلك في “ظروف جد جيدة”

الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024: انطلاق عملية تجميع المعطيات لدى الأسر بعمالة أكادير إداوتنان

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 20:01

على غرار باقي أقاليم وعمالات المملكة، انطلقت اليوم الأحد على مستوى عمالة أكادير إداوتنان، عملية تجميع المعلومات من الأسر في إطار العملية السابعة للإحصاء العام للسكان والسكنى.

بني ملال.. انطلاق الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 على مستوى الجهة

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 19:02

انطلقت، اليوم الأحد، بجهة بني ملال خنيفرة، وعلى غرار باقي جهات المملكة، عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024.