آخر الأخبار
مجلس النواب يصادق بالإجماع في قراءة ثانية على مشروع قانون إحداث المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي

مجلس النواب يصادق بالإجماع في قراءة ثانية على مشروع قانون إحداث المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي

الثلاثاء, 13 مايو, 2014 - 16:52

الرباط – صادق مجلس النواب في جلسة عمومية يوم الثلاثاء بالإجماع في إطار قراءة ثانية على مشروع قانون إحداث المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي.
وكان مجلس النواب قد أحال هذا المشروع على مجلس المستشارين الذي أدخل عليه مجموعة من التعديلات تهم عددا من الفقرات مما استوجب إعادته للغرفة الاولى التي قبلت كل التعديلات باستثناء تعديل تم رفضه ويخص الفقرة الثالثة من المادة الثالثة التي تنص حسب الصياغة التي اعتمدها مجلس المستشارين على أن المجلس الاعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي يتكلف ب “إبداء الرأي في القضايا ذات الصلة بالاختيارات الوطنية الكبرى والتوجهات العامة والبرامج والمشاريع ذات الأهمية الخاصة المتعلقة بقطاعات التربية والتكوين والبحث العلمي التي يتعين على الحكومة إحالتها عليه من أجل ذلك”.
وتنص الصيغة التي اعتمدها مجلس النواب في القراءة الأولى والتي أبقى عليها في القراءة الثانية على أن المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي يبدي “الرأي في ما تحيله الحكومة من القضايا ذات الصلة بالاختيارات الوطنية الكبرى ، والتوجهات العامة والبرامج والمشاريع ذات الأهمية الخاصة المتعلقة بقطاعات التربية والتكوين والبحث العلمي”.

اقرأ أيضا

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.

مدونة الأخلاقيات لمجلس المستشارين، تجسيد لالتزام المجلس بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية (بلاغ)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:15

أكد مجلس المستشارين أن” مدونة الأخلاقيات” التي صادق عليها ،يوم الإثنين، رؤساء الفرق ومن ينوب عنهم، ومنسقو المجموعات البرلمانية بالمجلس، هي تجسيد لالتزام بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية، وترجمة لمضمون وروح الرسالة الملكية السامية، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لقيامه.