آخر الأخبار
“يما العزم ما غاب”.. جديد الفنانة سلوى الشودري باللهجة الفلسطينية

“يما العزم ما غاب”.. جديد الفنانة سلوى الشودري باللهجة الفلسطينية

الثلاثاء, 29 سبتمبر, 2020 - 15:54

الرباط – كشفت الفنانة المغربية سلوى الشودري مؤخرا عن قرب صدور أغنيتها الجديدة “يما العزم ما غاب”، وهي عمل فني باللهجة الفلسطينية شارك فيه ثلة من الفنانين المغاربة والفلسطينيين.

وقالت الشودري في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الأغنية الجديدة من إنتاج مؤسسة سيدة الأرض الفلسطينية، وكتب كلماتها الشاعر الفلسطيني سامي مهنا، وأخرجها الموزع والملحن المغربي كريم السلاوي. وهي تتغنى بالوجع الفلسطيني مغموسا بأوجاع عدد من الأقطار العربية.

وتعليقا على هذا العمل الفني، كتب الشاعر الفلسطيني، أحمد بشير العيلة، أنه “أن تؤمن بقضية، فأنت صاحب رسالة، وإن وصل الإيمان إلى الحب، فأنت قد منحت الرسالة أجنحة ومكنتها من تجاوز المكان، أما إن غنيتها وغيت لها فأنت قد منحت الرسالة فضاء أوسع لتحلق وتؤثر”.

واعتبر بشير العيلة أن “هذا تماما ما أكدته الفنانة سلوى الشودري في هذا العمل، وهي تتغنى بالوجع الفلسطيني المغموس بوجع الأمة كلها شامها ويمنها وعراقها ولبنانها وليبياها”.

وخلص الشاعر الفلسطيني إلى أن الشودري، “الصوت النقي الصافي واسع الطبقات وبارع العرب، والقدير على محاكاة موضوع النص”، تحكي بكل هذا الغناء أن “جرح فلسطين لم يعد منفردا بربابة باكية في ركن الأمة، بل صار سيمفونية متكاملة من الآلام في الجسد والروح (..) ومن لنا غير الغناء كاشفا زوايانا المعتمة؟”.

يشار إلى أن الفنانة سلوى الشودري، ابنة مدينة تطوان، مطربة وملحنة، تقدم نفسها كفنانة “تميزت بعشقها للقصيدة العربية والفن الملتزم بقضايا الطفولة والشباب والمرأة وغنت لوطنها وللقضايا الكبرى لأمتها”.

 

 

 

اقرأ أيضا

تبادل الخبرات مع اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي محور زيارة وفد بنيني للمغرب

الأربعاء, 17 يوليو, 2024 في 23:58

شكل تبادل التجارب والخبرات مع اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، محور زيارة العمل التي يقوم بها للمملكة وفد من هيئة حماية المعطيات الشخصية بالبنين.

سلا .. ندوة دولية تبرز الرؤية المستنيرة لجلالة الملك من أجل تنمية مستدامة للمغرب وإفريقيا

الأربعاء, 17 يوليو, 2024 في 23:12

تم اليوم الأربعاء بسلا، إبراز الرؤية المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بشأن تنمية مستدامة للمغرب وإفريقيا، وذلك خلال ندوة دولية عرفت حضور شخصيات مغربية وأجنبية بارزة من مختلف المشارب.

المغرب شهد إقلاعا اقتصاديا في عهد صاحب الجلالة الملك محمد السادس (وسيلة إعلام مكسيكية)

الأربعاء, 17 يوليو, 2024 في 22:34

أكدت الصحيفة الإلكترونية “لابيرداد نوتيسياس” المكسيكية، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس أطلق، منذ اعتلائه عرش أسلافه الميامين، مجموعة من الإصلاحات الاقتصادية التي أحدثت تحولا جذريا بالمملكة التي شهدت إقلاعا اقتصاديا.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية