الوزير المكلف بالميزانية يبحث مع رئيس اللجنة الحكومية للجمارك بأذربيجان سبل تعزيز التعاون الاقتصادي

الوزير المكلف بالميزانية يبحث مع رئيس اللجنة الحكومية للجمارك بأذربيجان سبل تعزيز التعاون الاقتصادي

الإثنين, 12 مايو, 2014 - 17:56

الرباط- أجرى الوزير المكلف بالميزانية السيد ادريس الأزمي الادريسي، اليوم الإثنين بالرباط، مباحثات مع رئيس اللجنة الحكومية للجمارك بأذربيجان السيد أيدين علييف الذي يزور المملكة حاليا تناولت سبل تعزيز التعاون الاقتصادي الثنائي.

وذكر بلاغ للوزارة المكلفة بالميزانية أن السيد الأزمي أكد، خلال هذا اللقاء، أن الاتفاقية الموقعة بين إدارتي الجمارك المغربية والأذربيجانية ستدعم افاق التعاون بين البلدين كما ستسهم في تشجيع العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية خصوصا في إطار منتدى الأعمال.

وكانت إدارة الجمارك ونظيرتها الأذربيجانية قد وقعتا مؤخرا اتفاق تعاون ومساعدة متبادلة في المجال الجمركي.

ومن جانبه، يضيف البلاغ، شدد السيد علييف على رغبة بلاده في الرقي بالعلاقات بين البلدين إلى مستوى عال، مشيدا بالتوقيع على الاتفاق الجمركي.

وقال، في هذا الصدد، “نريد تعميق العلاقات الاقتصادية فيما بيننا، كما نرغب في إقامة منتدى رجال الأعمال قصد تطوير التجارة التي تبقى أرقامها للأسف ضعيفة، علما أن المنتوج المغربي معروف في أذربيجان”.
حضر هذا اللقاء المدير العام للجمارك والضرائب غير المباشرة السيد زهير الشرفي وسفير دولة أذربيجان بالرباط وأعضاء الوفد المرافق لرئيس اللجنة الحكومية للجمارك بأذربيجان الذي يقوم بزيارة للمغرب تمتد من 11 إلى 15 ماي الجاري.

اقرأ أيضا

رئيس الوزراء الفلسطيني يشيد بالجهود المتواصلة لجلالة الملك لصالح القضية الفلسطينية

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:57

أعرب رئيس الوزراء، وزير الشؤون الخارجية لدولة فلسطين، محمد مصطفى، اليوم الخميس بنيويورك، عن شكره وامتنانه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، على جهوده المتواصلة من أجل الشعب الفلسطيني.

المغرب يقود سياسة صناعية وطاقية طلائعية (المدير التنفيذي لـ “نكسانس”)

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:38

أكد المدير التنفيذي لشركة “نكسانس”، كريستوفر غيرين، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب يضطلع بدور محوري في الكهربة المستدامة للقارة الإفريقية ويتموقع كقاطرة ورائد لسياسة صناعية وطاقية طلائعية.

نيويورك.. الأراضي المنخفضة تجدد دعمها للمخطط المغربي للحكم الذاتي

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:34

جددت مملكة الأراضي المنخفضة، اليوم الخميس بنيويورك، موقفها المؤيد للمخطط المغربي للحكم الذاتي، واصفة إياه بالمساهمة “الجادة وذات المصداقية” في العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة.