المغرب-الاتحاد الأوروبي: اتصال هاتفي بين السيدين بوريطة وبوريل

المغرب-الاتحاد الأوروبي: اتصال هاتفي بين السيدين بوريطة وبوريل

الجمعة, 11 سبتمبر, 2020 - 11:33

الرباط –  أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، اليوم الجمعة، اتصالا هاتفيا مع الممثل الأعلى/ نائب رئيس المفوضية الأوروبية، السيد جوزيب بوريل.

وتندرج هذه المحادثات في إطار الشراكة الاستراتيجية والتبادلات الدائمة بين المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي.

وتمحورت هذه المحادثات حول آخر التطورات المتعلقة بالملف الليبي، على ضوء الجهود التي يبذلها المغرب، وذلك غداة اللقاء الذي جمع وفدي المجلس الأعلى للدولة الليبية وبرلمان طبرق في بوزنيقة.

كما تطرق الطرفان للتقدم المحرز في العلاقات بين المغرب والاتحاد الأوروبي التي تواصل تسجيل تطور إيجابي بفضل تنفيذ الإعلان السياسي المشترك المنبثق عن مجلس الشراكة المنعقد يوم 27 يونيو 2019 .

من جهة أخرى، بحث المسؤولان القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

 

 

اقرأ أيضا

السيد صديقي يتدارس وضعية الموارد المائية مع مهنيي القطاع الفلاحي

الثلاثاء, 16 يوليو, 2024 في 8:29

شكل تدبير الموارد المائية محور اجتماع عقده أمس الاثنين بالرباط، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، مع ممثلي مهنيي القطاع الفلاحي.

اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي تستقبل مجلس الصيادلة الإحيائيين والغرفة النقابية للإحيائيين

الإثنين, 15 يوليو, 2024 في 23:11

بعد الرسالة الموجهة إلى بعض مختبرات التحاليل الطبية، استقبلت اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، يوم الثلاثاء 2 يوليوز 2024، مجلس الصيادلة الإحيائيين والغرفة النقابية للإحيائيين.

الموسم الفلاحي 2024 – 2025: السيد صديقي يعلن عن تدابير التحضير

الإثنين, 15 يوليو, 2024 في 23:08

أعلن وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الاثنين بالرباط، عن سلسلة من التدابير التي ستتخذها الوزارة من أجل تحضير الموسم الفلاحي المقبل 2024-2025.