المغرب يشارك في الاجتماع السنوي للبنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية يومي 14 و15 ماي الجاري في وارسو

المغرب يشارك في الاجتماع السنوي للبنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية يومي 14 و15 ماي الجاري في وارسو

الجمعة, 9 مايو, 2014 - 14:08

وارسو – علم لدى مصدر دبلوماسي، يوم الجمعة، أن المغرب سيشارك في الاجتماع السنوي للبنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية يومي 14 و15 ماي الجاري في وارسو.
وسيشارك الوفد المغربي، الذي يقوده وزير الاقتصاد والمالية، السيد محمد بوسعيد، في الدورة ال23 لهذا الاجتماع السنوي الذي سيتميز بوضع تقييم للسنوات ال25 الأخيرة، منذ سقوط جدار برلين وبداية الانتقال في بلدان أوروبا الشرقية والوسطى، وكذا بعقد جلسة حول فرص الاستثمار في المغرب.
وفضلا عن السيد بوسعيد، يضم الوفد المغربي السيد يونس التيجاني، سفير المغرب في بولندا، والسيدة فوزية زعبول، مديرة الخزينة والمالية الخارجية بوزارة الاقتصاد والمالية، والسيدة إخلاص أمغار، رئيسة قسم العلاقات مع أوروبا بالوزارة، وكذا السيد عبد الرحيم آيت سليمان، مستشار في سفارة المملكة بوارسو.
ويعد البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية مؤسسة مالية دولية متعددة الأطراف أنشأت سنة 1991 وتستخدم الاستثمار كأداة للمساعدة في بناء اقتصادات السوق، وتعمل في إطار تعاون وثيق مع المؤسسات المالية الدولية والوطنية، بشكل مباشر عبر توفير تمويلات متوسطة وطويلة الأجل وبشكل غير مباشر عبر وسطاء ماليين بتوفير خطوط ائتمان وتمويلات مشتركة.

 

اقرأ أيضا

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.

طنجة .. افتتاح القنصلية الفخرية لسويسرا

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 16:24

افتتحت اليوم الجمعة بطنجة القنصلية الفخرية لسويسرا والتي ستغطي جهتي طنجة-تطوان-الحسيمة والشرق، بحضور دبلوماسيين ومسؤولين جهويين ومحليين وشخصيات أخرى.

موسم أصيلة الثقافي الدولي : معرض جماعي للأعمال المنجزة ضمن المشاغل الفنية خلال الدورة الصيفية

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 15:48

افتتح مساء الخميس معرض جماعي لأعمال المشاغل الفنية المقامة ضمن فعاليات الدورة الصيفية لموسم أصيلة الثقافي الدولي الخامس والأربعين، بحضور كوكبة من الفنانين والمبدعين والنقاد ومحبي الفن.