آخر الأخبار
انطلاق منافسات الدورة الخامسة للدوري الدولي لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن لسباق الدراجات

انطلاق منافسات الدورة الخامسة للدوري الدولي لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن لسباق الدراجات

الجمعة, 9 مايو, 2014 - 13:57

الرباط -انطلقت اليوم الجمعة من أمام باب السفراء بالرباط الدورة الخامسة للدوري الدولي لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن لسباق الدراجات، والتي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وبعد الإعلان عن المنتخبات والفرق المشاركة في الدوري، أعطيت انطلاقة هذه التظاهرة الرياضية الدولية بإجراء إحدى عشرة دورة قام بها المتسابقون في حلبة مغلقة احتفاء بالذكرى الحادية عشرة لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن وذلك قبل الانطلاق نحو مدينة العرائش،المرحلة الأولى “جائزة ولي العهد”.

بعد ذلك، تم إطلاق 11 حمامة، تعبيرا عن الفرحة بحلول الذكرى المجيدة لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

وتتضمن هذه التظاهرة الرياضية، ثلاث مسابقات، وهي “جائزة ولي العهد” التي تربط اليوم الجمعة بين مدينتي الرباط والعرائش مرورا عبر مدن القنيطرة وسيدي علال التازي وسوق الأربعاء والقصر الكبير على مسافة 178 كلم، فيما ستربط المرحلة الثانية لنيل “جائزة ذكرى ميلاد ولي العهد” (10 ماي) بين مدينتي تطوان وطنجة عبر مدن القصر الصغير والفنيدق والمضيق ومارتيل على مسافة 110 كلم.

وستربط المرحلة الثالثة والأخيرة “جائزة القصور الملكية (12 ماي) بين مدينتي وزان وسيدي سليمان عبر جرف الملحة وزكوطة وسيدي قاسم على مسافة 150 كلم.

وقال رئيس الجامعة الملكية للدراجات ، محمد بلماحي، إن هذا الدوري الذي بات يستقطب أجود الفرق والمنتخبات، يعرف هذه السنة مشاركة دراجين من 8 دول وهي إسبانيا وفرنسا وسويسرا وتركيا والجزائر والسعودية وبوركينافاسو وليبيا بالإضافة إلى ثلاثة فرق من المغرب وهي المنتخب الوطني الأول والأمل والشبان.

وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن تنظيم هذا الحدث الرياضي المتميز الذي يدخل ضمن برنامج الإتحاد الدولي، يروم الانفتاح على مدارس أخرى، وإضفاء الطابع الدولي على المسابقات المنظمة بالمغرب، كما يعد أيضا فرصة للدراجين المغاربة الذين تألقوا في مختلف الاستحقاقات الوطنية والقارية، للاستعداد للتظاهرات المقبلة.

وأضاف أن أسرة الدراجة العالمية انضمت اليوم إلى الشعب المغربي للاحتفال بالذكرى المجيدة لميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، مشيرا إلى أن اختيار المنطقة الشمالية لإجراء دورة هذه السنة من قبل الجامعة الملكية المغربية للدراجات تدخل في إطار تسليط الضوء على المشاريع الرياضية التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذه الأقاليم.

اقرأ أيضا

الاحتفاء بالرباط بتخرج طلبة المعهد العالي للإعلام والاتصال فوج 2023-2024

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 22:44

نظم، اليوم الجمعة بمسرح محمد الخامس بالرباط، حفل الاحتفاء بتخرج طلبة المعهد العالي للإعلام والاتصال فوج 2023-2024.

الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني يشيد بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالة الملك لتعزيز التعاون جنوب -جنوب

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 20:40

أعرب الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني، غوستافو باتشيكو، عن تقديره العميق لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، واعتزازه بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالته الرامية إلى تعزيز التعاون جنوب جنوب ومد جسور التواصل بين البلدان الأمريكولاتينية والقارة الإفريقية والعالم العربي.

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.