آخر الأخبار
السيد الخلفي يحذر من خطر انخراط وسائل الإعلام العربي في مسار إنتاج “وعي زائف” في لحظة عربية حاسمة

السيد الخلفي يحذر من خطر انخراط وسائل الإعلام العربي في مسار إنتاج “وعي زائف” في لحظة عربية حاسمة

الأربعاء, 3 يوليو, 2013 - 21:41

أصيلة – حذر وزير الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد مصطفى الخلفي، من خطر انخراط وسائل الإعلام العربية في مسار إنتاج وعي زائف مفصول عن الواقع في خضم التطورات الحاسمة للراهن العربي.
وأبرز السيد الخلفي، في افتتاح ندوة “المشهد الاعلامي في دول مجلس التعاون الخليجي في ضوء التطورات الجارية في المنطقة”، مساء اليوم الأربعاء، بأصيلة، أن الحراك كشف أن المنطقة العربية تعيش حالة تغير عميقة، ووظيفة الإعلام هامة في هذا الصدد بالنظر الى مكانته كفاعل في إنتاج وتوجيه التفاعل الجماهيري مع التحولات،مضيفا أن انحدار وسائل الإعلام إلى مستوى ترويج “الوعي الزائف” يشكل خطرا داهما بالنسبة للمجتمعات والنخب على السواء، و أن تأمين تطور إيجابي للعالم العربي على مختلف المستويات رهين بإعلام سليم يقدم منتوجا تنافسيا ذا جودة.

اقرأ أيضا

سياسة الهجرة.. تسليط الضوء ببنما على مقاربة المغرب

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 20:06

تم في بنما تسليط الضوء على مقاربة المغرب في مجال تدبير قضايا الهجرة والمهاجرين، وذلك خلال ندوة بمناسبة زيارة عمل يقوم بها رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، إلى هذا البلد الأمريكي اللاتيني.

إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:13

أشرف وزير الشباب والثقافة والرياضية، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الجمعة بمخيم أصيلة، على إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024.

العرض الصحي بجهة الرباط-سلا-القنيطرة يتعزز بإطلاق خدمات أربعة مراكز صحية حضرية (بلاغ)

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:05

تعزز العرض الصحي بجهة الرباط- سلا- القنيطرة بإعطاء الانطلاقة، اليوم الجمعة، لخدمات أربعة مراكز صحية حضرية من المستويين الأول والثاني.