آخر الأخبار
الشركة الشريفة للعتاد الصناعي وللسكك الحديدية بدأت تسترجع مكانتها على الصعيدين الوطني والدولي (وزير)

الشركة الشريفة للعتاد الصناعي وللسكك الحديدية بدأت تسترجع مكانتها على الصعيدين الوطني والدولي (وزير)

الثلاثاء, 6 مايو, 2014 - 23:28

الدار البيضاء -قال وزير التجهيز والنقل واللوجستيك السيد عزيز الرباح، يوم الثلاثاء بالدار البيضاء، إن الشركة الشريفة للعتاد الصناعي وللسكك الحديدية التي تتوفر على تجربة كبيرة في مجالات نشاطها، بدأت تسترجع مكانتها على الصعيدين الوطني والدولي.

وأوضح السيد الرباح في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بمناسبة زيارة قام بها للشركة، أن هذه الأخيرة التي واكبت منذ أزيد مند نصف قرن تطور السكك الحديدية بالمغرب، تمكنت، عبر تجربتها الطويلة، من تلبية احتياجات السوق الوطنية وكسب أسواق إقليمية ودولية.
وأضاف أن الشركة فازت بعقد لإنتاج 50 قاطرة للمسافات الطويلة (للمسافرين) من نوع “كوراي” لفائدة المكتب الوطني للسكك الحديدية، مضيفا أن الشركة سبق لها أن صدرت 200 عربة لنقل الفوسفاط إلى تونس وكذا إلى بلدان أخرى مثل موريتانيا.
وأبرز السيد الرباح أن جميع المقومات توفرت لتطوير القطاع، مبرزا إمكانية توسيع نطاق أنشطة الشركة لتشمل جميع وسائل النقل، خاصة السكك الحديدية من أجل ولوج السوق الإفريقية الواعدة في هذا المجال.
وتقوم الشركة الشريفة للعتاد الصناعي وللسكك الحديدية بصناعة القطارات لفائدة المكتب الوطني للسكك الحديدية، التي تستجيب للمعايير الدولية فيما يخص السلامة والراحة.
ومن جهة أخرى أوضح مسؤولو الشركة أن استراتيجية الاندماج السككي، التي انطلقت قبل ثلاث سنوات، قد مكنت الشركة من توسيع أنشطتها من أجل بناء عربات، وقاطرات خاصة بالركاب.

اقرأ أيضا

القصر الكبير… إجهاض محاولة للاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية (مصدر أمني)

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 18:11

تمكنت عناصر الشرطة بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة القصر الكبير، زوال اليوم الأحد من إجهاض محاولة للاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية وحجز ما مجموعه 14 ألفا و290 قرصا مخدرا من نوعي “إكستازي” و “ريفوتريل”.

تازة.. انطلاق الإحصاء العام للسكان والسكنى وسط تجاوب وتفاعل كبير للساكنة

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 17:31

انطلقت صباح اليوم الأحد بتازة عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، وسط تجاوب وتفاعل كبير للساكنة.

بارالمبياد باريس (كرة القدم للمكفوفين-المجموعة 2): المنتخب المغربي يتعادل مع نظيره الأرجنتيني 0-0

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 15:40

تعادل المنتخب المغربي لكرة القدم الخماسية للمكفوفين ،اليوم الأحد، مع نظيره الأرجنتيني بدون أهداف، في المباراة التي جمعتهما بملعب برج إيفيل بباريس، برسم الجولة الأولى للمجموعة الثانية،ضمن بارالمبياد باريس 2024.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية