آخر الأخبار
المغرب عزز جاذبيته للاستثمار الأجنبي ب 24 في المئة في 2013 رغم تداعيات الأزمة الاقتصادية (رئيس الحكومة)

المغرب عزز جاذبيته للاستثمار الأجنبي ب 24 في المئة في 2013 رغم تداعيات الأزمة الاقتصادية (رئيس الحكومة)

الإثنين, 5 مايو, 2014 - 16:55

الجديدة –  أكد رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران، يوم الإثنين بالجديدة، أن المغرب عزز خلال سنة 2013 جاذبيته للاستثمارات الأجنبية بنسبة 24 في المئة رغم استمرار تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية على اقتصاديات الدول عامة وشركاء المغرب التقليديين بصفة خاصة.
وأوضح السيد ابن كيران، في كلمة ألقاها نيابة عنه وزير الدولة السيد عبد الله بها خلال الجلسة الافتتاحية للملتقى الثالث لرجال الأعمال العرب الذي تنظمه “كونفكس انترناسيونال” على مدى يومين تحت شعار “الاستثمارات العربية في البلدان العربية”، أن المملكة استطاعت أيضا في 2013 جلب 20 مليار درهم من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، مما يجعلها الوجهة الثانية للاستثمار في إفريقيا، مذكرا بأن المؤسسات الدولية المختصة اعتبرت الإصلاحات التي باشرها المغرب لتقوية مناعة اقتصاده الوطني مثالا يحتذى به في المنطقة، بفضل قدرته على استباق الظرفية الاقتصادية الصعبة.
وأضاف أن المغرب حقق، حسب تقرير “دوينغ بيزنيس” الذي يصدره البنك الدولي ويقارن مناخ الأعمال في 189 دولة، نتيجة إيجابية خلال هذه السنة متقدما بعشر درجات (من المرتبة 97 إلى 87)، معتبرا ذلك مؤشرا إيجابيا على المستويين العالمي والعربي.
وأكد أن الحكومة المغربية حريصة على مواصلة المسيرة التنموية للبلاد، وذلك في إطار سياسة الأوراش الكبرى المهيكلة على مستوى كل القطاعات الاقتصادية، مركزة جهدها على تحسين مناخ الأعمال والتوازنات الماكرو- اقتصادية والاستغلال الأمثل للمؤهلات والمكتسبات الاقتصادية، خاصة في القطاعات الأكثر إنتاجية والأقوى جاذبية بالنسبة للاستثمارات الخارجية المباشرة.

اقرأ أيضا

بارالمبياد باريس (كرة القدم للمكفوفين-المجموعة 2): المنتخب المغربي يتعادل مع نظيره الأرجنتيني 0-0

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 15:40

تعادل المنتخب المغربي لكرة القدم الخماسية للمكفوفين ،اليوم الأحد، مع نظيره الأرجنتيني بدون أهداف، في المباراة التي جمعتهما بملعب برج إيفيل بباريس، برسم الجولة الأولى للمجموعة الثانية،ضمن بارالمبياد باريس 2024.

الريكبي السباعي.. انطلاق التربص الوطني الانتقائي الأول للمنتخب المغربي للسيدات بسلا

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 11:58

انطلق، يوم السبت بالمركز الوطني للرياضة مولاي رشيد بسلا، التربص الوطني الانتقائي الأول للمنتخب المغربي للريكبي السباعي-سيدات، لفائدة اللاعبات الممارسات بالبطولة الوطنية.

البطولة الاحترافية “إنوي” للقسم الأول (الدورة 1).. اتحاد طنجة يفوز على مضيفه حسنية أكادير (1-0)

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 10:09

فاز فريق اتحاد طنجة على مضيفه حسنية أكادير، بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعتهما يوم السبت على أرضية الملعب الكبير بأكادير، برسم الدورة الأولى من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” للقسم الأول لكرة القدم.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية