آخر الأخبار
مسار الراحل محمد امجيد كان حافلا بقيم الفضيلة والتضحية والغيرة الوطنية (شهادات)

مسار الراحل محمد امجيد كان حافلا بقيم الفضيلة والتضحية والغيرة الوطنية (شهادات)

الأحد, 4 مايو, 2014 - 9:42

الدار البيضاء – أجمعت شهادات ثلة من رجال المقاومة ومسيرين رياضيين وجمعويين، مساء يوم السبت بمقر الاتحاد الرياضي المغربي للتنس بالدار البيضاء، على أن مسار الراحل محمد امجيد كان حافلا بقيم الفضيلة والتضحية ونكران الذات والغيرة الوطنية، وشاهدا على مواقف جريئة ستظل منقوشة في سجل الوطنية المغربية.
وأكدت هذه الشهادات، التي ألقيت خلال الحفل التأبيني الذي تميز بحضور على الخصوص السيد عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة والسيد فيصل العرايشي رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب، أن هذه المناسبة تعتبر عرفانا بالتضحيات التي قدمها هذا المناضل والوطني الغيور.
واعتبروا، في هذه الشهادات التي استحضروا فيها مسار الراحل السياسي والرياضي، أنه سيظل حاضرا برصيده ووطنيته الصادقة المجسدة لقيم الالتزام والبذل والعطاء ونكران الذات والثبات على المبادئ.
وفي هذا الصدد، أبرز المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير السيد مصطفى الكثيري في كلمة خلال هذا الحفل، الذي نظمته المندوبية السامية، إحياء للذكرى الأربعينية لوفاة الوطني محمد امجيد، أن أسرة المقاومة وجيش التحرير فقدت برحيله نموذجا مثاليا وشخصية فذة في التربية على خدمة الصالح العام.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.