آخر الأخبار
منتدى الرباط للطاقة محور مباحثات السيد اعمارة مع سفير هولندا في المغرب

منتدى الرباط للطاقة محور مباحثات السيد اعمارة مع سفير هولندا في المغرب

الأحد, 27 أبريل, 2014 - 17:12

الرباط – شكلت الدورة الثانية لمنتدى الرباط للطاقة محور مباحثات أجراها وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة السيد عبد القادر اعمارة مع سفير هولندا في المغرب السيد رون ستريكر.

وأوضح بلاغ للوزارة أن السيد اعمارة شدد، خلال هذا اللقاء الذي تم أول أمس الجمعة بالرباط، على أهمية دور المنتدى كأرضية للتفكير والقرار تجمع السياسيين والمهنيين والمقننين والخبراء في قطاع الطاقة لتوحيد الرؤى، خاصة في ما يتعلق بتطوير الطاقات المتجددة.

واعتبر السيد اعمارة أن “المستقبل يتمثل في الطاقة الخضراء”، مبرزا الاهتمام المشترك بإرساء طار قانوني وتقني مناسب للاندماج الكهربائي.

وأوضح أن “أن الأمر يتعلق بالنسبة لنا ، وبشكل يتجاوز المفاهيم البسيطة، بإدماج الطاقة الخضراء في السوق وجعلها عاملا للتحفيز الصناعي والتنافسية”، معتبرا أن هولندا، أحد البلدان المؤسسة للمنتدى، سيكون لها دور في تقريب وجهات النظر، خاصة لدى بلدان أوروبا.

وستركز الدورة الثانية لمنتدى الرباط للطاقة، التي ستنعقد في النصف الثاني من فبراير 2015، على ميثاق الطاقة وذلك عشية المؤتمر حول ميثاق الطاقة المرتقب في لاهاي في الربيع المقبل.

من جانب آخر، أبرز السيد اعمارة أهمية إعطاء دفعة للاستثمار الهولندي في المغرب، معتبرا أن جودة العلاقات الثنائية والتعاون جنوب-جنوب يفتحان آفاقا واعدة أمام الطرفين.

من جهته، أشاد السفير الهولندي بالتعاون القائم بين البلدين، مجددا التأكيد على رغبة هولندا في تعزيزه.

كما ذكر بأن بلاده تولي أهمية خاصة للطاقات المتجددة، معلنا عن أن وفدا هولنديا سيزور المغرب في يونيو المقبل لتعزيز الشراكة في هذا المجال.

اقرأ أيضا

نوال المتوكل “فخورة” بإعادة انتخابها نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وتأمل أن يحصد المغرب أكبر عدد من الميداليات في الأولمبياد

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 10:32

أعربت البطلة الأولمبية المغربية السابقة نوال المتوكل، اليوم الجمعة، عن “فخرها” بإعادة انتخابها نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، متمنية أن يحصد المغرب أكبر عدد من الميداليات في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

إقليم الرحامنة.. تدشين مشاريع تنموية بمناسبة تخليد الذكرى الـ25 عيد العرش المجيد

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 23:08

جرى، اليوم الخميس، تدشين عدد من المشاريع التنموية بإقليم الرحامنة، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى الـ25 لعيد العرش المجيد.

إقليم تاوريرت.. إطلاق مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:44

تم اليوم الخميس، على مستوى إقليم تاوريرت، إطلاق وتقديم مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية، وذلك بمناسبة عيد العرش المجيد.