الجزائر: القضاء على خمسة مسلحين منذ السبت الماضي

الجزائر: القضاء على خمسة مسلحين منذ السبت الماضي

السبت, 26 أبريل, 2014 - 14:48

الجزائر- أعلن مصدر رسمي أن خمسة عناصر مسلحة قتلوا على يد قوات الجيش الجزائري منذ السبت الماضي، بعد الكمين الذي أودى بحياة أزيد من عشرة جنود ببلدة إيبودرارن في ولاية تيزي وزو (103 شرق الجزائر العاصمة).

وذكرت وزارة الدفاع الجزائرية في بيان أنه “في إطار عملية مكافحة الإرهاب المتواصلة منذ 19 أبريل الجاري، ارتفع عدد الإرهابيين الذين تم القضاء عليهم إلى خمسة”، بعد القضاء “على إرهابيين اثنين” مساء أمس الأول الخميس في ولاية تيبازة (75 كلم غرب العاصمة).

وتم خلال هذه العملية الجديدة حجز قنابل يدوية تقليدية الصنع وبندقيتين من نوع (كلاشنكوف) وكمية من الذخيرة.

وكان 11 جنديا جزائريا قتلوا مساء السبت الماضي في اشتباكات مع عناصر مسلحة ببلدة إيبودرارن، بينما تعرضت القافلة العسكرية التي كانوا ضمنها والتي كانت عائدة بعد إنهاء عملية تأمين الاقتراع الرئاسي ليوم ال17 أبريل، لكمين نصب لها، لتطلق ، على إثر ذلك ، قوات الجيش عملية بحث عن الجناة.

وكانت هذه أثقل حصيلة تم تسجيلها منذ مدة طويلة في صفوف قوات الجيش التي ضاعفت في الأشهر الأخيرة من عملياتها ضد العناصر المسلحة.

 

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.