آخر الأخبار
رئيس الودادية الحسنية للقضاة يعرب عن أمله في إحداث آليات للتعاون بين اتحاد الجمعيات المهنية للقضاة الأوروبيين والودادية

رئيس الودادية الحسنية للقضاة يعرب عن أمله في إحداث آليات للتعاون بين اتحاد الجمعيات المهنية للقضاة الأوروبيين والودادية

الجمعة, 25 أبريل, 2014 - 17:51

الدار البيضاء- عبر رئيس الودادية الحسنية للقضاة عبد الحق العياسي، يوم الجمعة بالدار البيضاء، عن أمله في العمل على إحداث آليات للتعاون بين اتحاد الجمعيات المهنية للقضاة الأوروبيين والودادية من أجل تعزيز الدفاع عن الحريات واستقلال السلطة القضائية في ضفتي البحر الأبيض المتوسط.

وأضاف السيد العياسي، خلال لقاء تواصلي بين وفد اتحاد الجمعيات المهنية للقضاة الأوروبيين وعدد من ممثلي الهيئات والجمعيات القضائية بالمغرب ومحامين وموثقين وصحافيين وأكاديميين، أن هذا اللقاء من المرتقب أن يتوج بخلاصات بناءة تؤسس، في المستقبل القريب، لتعاون بناء، وأن الودادية ستظل منفتحة على كافة أشكال التعاون المثمر على المستويين الوطني والدولي من أجل استقلال القضاء وضمان الحقوق والحريات.

وأوضح أن هذا اللقاء يأتي استجابة لرغبة الجمعية الأوروبية من أجل التعرف على الودادية وعلى تجربتها كجمعية مهنية في تأطير القضاء والدفاع عن استقلاله.

من جهته، أوضح كالتيرو ميشيليني، قاضي إيطالي وعضو بالاتحاد، أن هذا الأخير قبل الودادية الحسنية للقضاة كعضو ملاحظ في الوقت الراهن، مضيفا أن هذا اللقاء يشكل فرصة سانحة لتعزيز العلاقات وتطوير التعاون بين الجمعية والاتحاد.

وأضاف أن هذا اللقاء يندرج في إطار الزيارة التي يقوم بها وفد اتحاد الجمعيات المهنية للقضاة الأوروبيين للمغرب، وذلك من أجل تبادل الخبرات والتجارب، مضيفا أن الاتحاد منفتح على كافة الجمعيات المدنية لخدمة القضاء والمواطنين.

وأوضح أن الجمعية القضائية الأوروبية للديمقراطية والحريات، التي يوجد مقرها بستراسبورغ، تعتبر اتحادا للجمعيات المهنية للقضاة الأوروبية من أجل الدفاع عن الديمقراطية والحريات الفردية واستقلال السلطة القضائية.

اقرأ أيضا

مجلس المستشارين يختتم الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023 – 2024

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:55

اختتم مجلس المستشارين، اليوم الخميس، الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024، وذلك خلال جلسة عامة ترأسها النعم ميارة، رئيس المجلس.

الدار البيضاء.. افتتاح المنتزه الترفيهي “بشار الخير” بتراب مقاطعة الحي المحمدي

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:38

افتتحت، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، أبواب منتزه ترفيهي من الجيل الجديد تحت اسم “بشار الخير” ، كمتنفس ايكولوجي لفائدة ساكنة مقاطعة الحي المحمدي والمناطق المجاورة.

أولمبياد باريس 2024 (مصارعة) .. البطل أسامة أسد يطمح إلى تقديم أداء جيد

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:22

سيكون المصارع أسامة أسد بالتأكيد ممثل المغرب الوحيد في هذا التخصص الرياضي بالألعاب الأولمبية باريس 2024 (26 يوليوز – 11 غشت)، غير أنه عازم على تقديم أداء جيد وتشريف القميص الوطني في العرس الأولمبي.