انتخاب إدريس خروز أمينا عاما للشبكة الفرنكفونية الرقمية

انتخاب إدريس خروز أمينا عاما للشبكة الفرنكفونية الرقمية

الأربعاء, 23 أبريل, 2014 - 18:04

الرباط- انتخب إدريس خروز، مدير المكتبة الوطنية للمملكة المغربية، مؤخرا ببيرن (سويسرا)، أمينا عاما للشبكة الفرنكفونية الرقمية.وأفاد بلاغ للمكتبة الوطنية أن انتخاب ادريس خروز جاء بمناسبة الجمعية العامة السنوية للشبكة التي رأت النور عام 2006 بدعم من المنظمة الدولية للفرنكفونية.

يذكر أن الشبكة الفرنكفونية الرقمية تجمع في إطار تعاوني مفتوح كبريات مؤسسات التوثيق في الفضاء الفرانكفوني في أفق فتح باب الولوج الممركز لرصيدها الوثائقي المهدد بالاندثار.

وتم إطلاق الشبكة رسميا خلال قمة رؤساء دول وحكومات الفرنكفونية بالكبيك. وهي تضم اليوم 25 مؤسسة تنتمي إلى 18 دولة فرانكفونية.

وتتطلع هذه الشبكة الرقمية إلى تمكين المؤسسات المنضوية من فضاء للتبادل وتنسيق المبادرات في مجال رقمنة الرصيد الوثائقي وتفادي ازدواجية المجهودات المبذولة في هذا المجال وتقاسم التجارب الناجحة.

اقرأ أيضا

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.

طنجة .. افتتاح القنصلية الفخرية لسويسرا

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 16:24

افتتحت اليوم الجمعة بطنجة القنصلية الفخرية لسويسرا والتي ستغطي جهتي طنجة-تطوان-الحسيمة والشرق، بحضور دبلوماسيين ومسؤولين جهويين ومحليين وشخصيات أخرى.

موسم أصيلة الثقافي الدولي : معرض جماعي للأعمال المنجزة ضمن المشاغل الفنية خلال الدورة الصيفية

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 15:48

افتتح مساء الخميس معرض جماعي لأعمال المشاغل الفنية المقامة ضمن فعاليات الدورة الصيفية لموسم أصيلة الثقافي الدولي الخامس والأربعين، بحضور كوكبة من الفنانين والمبدعين والنقاد ومحبي الفن.