المغرب واليابان مدعوان إلى تفعيل آليات مجددة على مستوى التعاون الثلاثي (السيدة بوعيدة)

المغرب واليابان مدعوان إلى تفعيل آليات مجددة على مستوى التعاون الثلاثي (السيدة بوعيدة)

الإثنين, 21 أبريل, 2014 - 17:18

الرباط – قالت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيدة امبركة بوعيدة، اليوم الاثنين بالرباط، إن المغرب واليابان مدعوان إلى تعزيز تعاونهما بشكل أكبر وتفعيل آليات متجددة على مستوى التعاون الثلاثي الأطراف.

وأوضحت السيدة بوعيدة، في ندوة صحافية عقب اجتماعها مع رئيس الجمعية اليابانية للاقتصاد الافريقي للتنمية السيد تيتسيرو يانو الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمملكة،أن المغرب، ذي العمق الافريقي، يترجم التزاماته بطريقة ملموسة من خلال أعمال تضامنية فعالة خاصة في إطار التعاون الثلاثي الأطراف مع الشريك الياباني.

ورحبت السيدة بوعيدة بالدعم الياباني المقدم للمغرب من خلال إنجاز عدد مهم من مشاريع للتنمية ذات طابع اجتماعي وكذا عبر المساعدات الموجهة للمشاريع الصغرى على المستوى المحلي، وللجمعيات الجهوية.

وأكدت استعداد المغرب لتوسيع هذا التعاون ليشمل مجالات أخرى، معبرة عن تقدير المملكة للجهود التي تبذلها اليابان لفائدة التنمية بإفريقيا .

وأبرزت السيدة بوعيدة أهمية اتفاق الاستثمار المغربي الياباني الذي يجري وضع اللمسات الاخيرة عليه مشدة على اهمية المنتدى الياباني المغربي المقرر عقده في دجنبر 2014 بالرباط.

وشدد الجانبان على جودة العلاقات الثنائية ورحبا بالشراكة المثمرة التي تربط بين المغرب واليابان والتي تتميز على الخصوص بحوار سياسي منتظم ورؤية مشتركة حول القضايا ذات الاهتمام المشترك .

ومن جهته، أبرز المسؤول الياباني عزم بلاده توسيع انفتاحها على الأسواق الافريقية بشكل أكبر واصفا العلاقات التي تربط اليابان بالمغرب ب “الاستراتيجية”، ومذكرا بوجود 34 مقاولة يابانية بالمملكة.

 

 

اقرأ أيضا

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.

السيد بوريطة يجري محادثة هاتفية مع نظيرته الأرجنتينية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 17:44

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والأديان الأرجنتينية، السيدة ديانا إلينا موندينو.

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 16:44

صادق مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر، قدمه الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، فوزي لقجع.