توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة التضامن والمرأة والأسرة والإيسيسكو حول قضايا المرأة والطفولة والأسرة

توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة التضامن والمرأة والأسرة والإيسيسكو حول قضايا المرأة والطفولة والأسرة

الجمعة, 18 أبريل, 2014 - 13:41

الرباط – وقعت وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، يوم الجمعة بالرباط، اتفاقية شراكة مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) تعنى بقضايا المرأة والطفولة والأسرة.
وتنص الاتفاقية، التي وقعتها وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية السيدة بسيمة الحقاوي والمدير العام للإيسيسكو السيد عبدالعزيز بن عثمان التويجري، على تنظيم أنشطة وبرامج في المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما فيها العناية بقضايا المرأة والطفولة، وتعزيز قدرات المرأة ودعم دورها في التنمية الشاملة، والاهتمام بالفئات في وضعية صعبة أو هشاشة من النساء والأطفال والمسنين، والنهوض بمؤسسات الرعاية الاجتماعية.
واعتبرت السيدة الحقاوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب التوقيع على هذه الاتفاقية ، أن هذه الاخيرة تأتي في إطار التعاون مع الإيسيسكو باعتبارها مؤسسة تعنى بالشأن الاجتماعي والثقافي، مشيرة الى انها تنص ، من بين أمور أخرى، على إنجاز دراسات مشتركة وتنظيم دورات تدريبية وتبادل المنشورات والإصدارات ذات الأهمية في القضايا المشتركة التي تهم المرأة والطفولة والفئات الهشة وفي وضعية صعبة والنهوض بمؤسسات الرعاية الاجتماعية التي تحتضن من لا أسر ولا مأوى له.
كما أبرزت السيدة الحقاوي أن الاتفاقية، الممتدة لخمس سنوات قابلة للتجديد، تتوج وتنظم العلاقة الوطيدة بين الوزارة والإيسيسكو بما يحقق الالتقائية اللازمة في التفكير والتصور وتحقيق الأهداف المشتركة.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.