حوالي 1800 شخص يستفيدون من خدمات 45 مركزا للأشخاص التوحديين على صعيد المملكة (نديرة الكرماعي)

حوالي 1800 شخص يستفيدون من خدمات 45 مركزا للأشخاص التوحديين على صعيد المملكة (نديرة الكرماعي)

الإثنين, 14 أبريل, 2014 - 17:14

تطوان – أكدت العاملة المنسقة الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية السيدة نديرة الكرماعي أن حوالي 1800 شخص يستفيدون من خدمات 45 مركزا يعنى بالأشخاص التوحديين تم إحداثها في إطار المبادرة على صعيد المملكة.

وقالت السيدة الكرماعي ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بمناسبة إعطاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله، يوم الاثنين بتطوان انطلاقة اشغال بناء مركز للتوحديين بالمدينة، “لدينا إلى حدود اليوم 45 مركزا للأشخاص التوحديين، موزعين على مجموع تراب المملكة، أحدثت في إطار برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ويستفيد من خدماتها حوالي 1800 شخصا”.
وأكدت ، في هذا الصدد، على أهمية مواكبة الأشخاص التوحديين لضمان استفادتهم من العلاج والتكفل الاجتماعي وحسن اندماجهم في النسيج الاجتماعي والاقتصادي، تنفيذا للتعليمات السامية لجلالة الملك.
وأشارت السيدة الكرماعي ،من جهة اخرى، إلى أن المركز الجديد للأشخاص التوحديين الذي أعطى جلالة الملك انطلاقة أشغال إنجازه، هو مشروع مندمج يضم مرافق مختلفة، ويروم تمكين هذه الفئة من المجتمع من الاندماج في المحيط التعليمي وفي النسيج السوسيو-اقتصادي.

 

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.