السيد التوفيق : المغرب سيستجيب لكل طلبات غينيا كوناكري في مجال الشؤون الإسلامية

السيد التوفيق : المغرب سيستجيب لكل طلبات غينيا كوناكري في مجال الشؤون الإسلامية

الإثنين, 14 أبريل, 2014 - 15:10

الرباط – قال وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية السيد أحمد التوفيق، يوم الاثنين بالرباط، إن المغرب ” سيستجيب بكيفية مضبوطة لكل طلبات ” غينيا كوناكري في مجال الشؤون الإسلامية، وذلك تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس المتعلقة بمد يد العون وإقامة التعاون المثمر بين المملكة المغربية وبلدان إفريقيا جنوب الصحراء التي تقدمت بطلبات التعاون في المجال الديني، خاصة تكوين الأئمة.

وأضاف الوزير، في تصريح للصحافة عقب جلسة عمل عقدها مع الأمين العام للشؤون الدينية بجمهورية غينيا الحاج عبد الله جاسي لوضع الترتيبات المتعلقة بالتعاون في مجال تكوين الأئمة والمرشدين، أنه ناقش مع الحاج جاسي والوفد المرافق له ” تفاصيل الاستجابة للطلب الذي تقدمت به غينيا في مجال التعاون الإسلامي”، موضحا أن المحادثات تناولت موضوع أفواج الأئمة الذين سيتلقون تكوينهم بالمغرب (عددهم ومواصفاتهم وأصناف التكوين المطلوبة).
وأبرز السيد التوفيق أن لأمانة العامة للشؤون الإسلامية بجمهورية غنينا كوناكري أعربت عن رغبتها في الحصول على مساعدة المملكة المغربية لإحداث مؤسسة الوقف في غينيا، وذلك بالنظر لعراقة المغرب في هذا الباب .
من جانبه، قال الأمين العام للشؤون الدينية بغينيا إن التعاون بين المغرب وبلاده في مجال الشؤون الإسلامية ” تأكيد متجدد ” لتاريخ العلاقات التي تربط بينهما ، مشيرا إلى أن الأئمة الغينيين الذين سيتلقون تكوينهم مستقبلا بالمغرب في المجال الديني، ستناط اليهم مهمة تكوين الأئمة في غينيا.

 

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.