مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون وعدد من المراسيم تهم قطاعات الأوقاف والتربية الوطنية والتشغيل والتكوين المهني

مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون وعدد من المراسيم تهم قطاعات الأوقاف والتربية الوطنية والتشغيل والتكوين المهني

الأحد, 30 يونيو, 2013 - 10:46

الرباط – صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس خلال اجتماعه الأسبوعي، على مشروع قانون بخصوص اتفاقية دولية وعدد من المراسيم تهم قطاعات الأوقاف والتربية الوطنية والتشغيل والتكوين المهني إلى جانب مقترح تعيينات في مناصب عليا.

وأوضح الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الحبيب شوباني، في بلاغ تلاه عقب انعقاد المجلس، أن المجلس صادق على مشروع مرسوم بالموافقة على تغيير شكل العقد النموذجي الذي يبرم بين الدولة والأئمة أو المرشدين والمرشدات، تقدم به وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية. ويهدف هذا المشروع إلى تغيير المادة 3 من شكل العقد النموذجي الذي يبرم بين الدولة والأئمة أو المرشدين والمرشدات بهدف الزيادة في اجور الأئمة أو المرشدين والمرشدات الذي سيتعاقدون مع الدولة للقيام ببعض المهام الدينية، عن طريق ترقيتهم في الرتبة والدرجة، وفق المقتضيات المتعلقة بالموضوع المطبقة على هيئة المتصرفين.

اقرأ أيضا

المختبر الوطني لمراقبة الأدوية يحصل على شهادة “إيزو” للمرة الرابعة

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:40

حصل المختبر الوطني لمراقبة الأدوية، للمرة الرابعة، على شهادة المطابقة لمعايير الجودة العالمية (إيزو 17025) من المديرية الأوروبية لجودة الأدوية.

جلالة الملك محمد السادس حقق نهضة حقيقية (صحيفة العرب اللندنية)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:37

كتبت صحيفة (العرب)، اليوم الاثنين، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس حقق نهضة حقيقية، على مستوى المملكة.

نسبة إدماج خريجي التكوين المهني في سوق الشغل تصل إلى 90 في المائة (وزير)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:06

أفاد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، اليوم الاثنين بمجلس النواب، بأن نسبة إدماج خريجي التكوين المهني في سوق الشغل تصل إلى 90 في المائة.