آخر الأخبار
السيد مبديع منفتح على الاقتراحات الوجيهة لحكومة الشباب الموازية

السيد مبديع منفتح على الاقتراحات الوجيهة لحكومة الشباب الموازية

الخميس, 10 أبريل, 2014 - 12:00

الرباط, 10-04-2014 – أكد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، السيد محمد مبديع، يوم الأربعاء بالرباط، أن وزارته تبقى منفتحة على الاقتراحات والمبادرات الوجيهة لحكومة الشباب الموازية التي تتوفر، برأيه، على طاقات مهمة.

وأشاد السيد مبديع في كلمة خلال لقاء مع الوزراء الشباب، بهذا الفريق المتحمس الذي اطلع على مختلف القطاعات للإلمام بالوضعية الراهنة، مستعرضا لهم لمحة تاريخية عن الوزارة المنتدبة المكلفة بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، والتي تعد بمثابة بنية في خدمة المواطن والمقاولة والإدارة،داعيا الوزراء الشباب إلى المشاركة في مخطط العمل الذي تعتزم الوزارة اقتراحه على مختلف الفاعلين الجهويين والإداريين بهدف الإسهام في تسوية الإشكاليات وتبسيط المساطر الإدارية، والنهوض بالخدمات والولوج المتكافئ إليها.

وأعلن السيد مبديع أن الوزارة ستنظم ابتداء من شهر ماي المقبل لقاءات على المستوى الجهوي لتقديم مخطط العمل هذا أمام المسؤولين الجهويين والاستماع إلى اقتراحاتهم، والاطلاع على مشاكلهم ورصد آرائهم بخصوص الخدمات التي تقدمها الوزارة المكلفة بالوظيفة العمومية، مشيرا إلى أن الاجتماع الأول في سلسلة هذه اللقاءات سيهم جهة طنجة- تطوان، قبل أن يشمل باقي جهات المملكة.
من جانبهم، أبرز أعضاء حكومة الشباب الموازية، المكونة من 26 وزيرا بأن هذه المؤسسة التابعة للمجتمع المدني تتيح للشباب إمكانية تتبع العمل الحكومي والسياسات العمومية.
وشدد أعضاء حكومة الشباب الموازية، التي تجدد سنويا وتحترم في تشكيلتها المساواة بين الرجال والنساء، على أن مختلف اللقاءات التي أجروها مع عدد من الوزراء أتاحت لهم الاطلاع وتعميق معارفهم بشأن مختلف الملفات القطاعية.

اقرأ أيضا

الاحتفاء بالرباط بتخرج طلبة المعهد العالي للإعلام والاتصال فوج 2023-2024

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 22:44

نظم، اليوم الجمعة بمسرح محمد الخامس بالرباط، حفل الاحتفاء بتخرج طلبة المعهد العالي للإعلام والاتصال فوج 2023-2024.

الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني يشيد بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالة الملك لتعزيز التعاون جنوب -جنوب

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 20:40

أعرب الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني، غوستافو باتشيكو، عن تقديره العميق لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، واعتزازه بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالته الرامية إلى تعزيز التعاون جنوب جنوب ومد جسور التواصل بين البلدان الأمريكولاتينية والقارة الإفريقية والعالم العربي.

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.