انعقاد الاجتماع التحضيري لمؤتمر الأمم المتحدة ال 13 لمنع الجريمة

انعقاد الاجتماع التحضيري لمؤتمر الأمم المتحدة ال 13 لمنع الجريمة

الأربعاء, 9 أبريل, 2014 - 13:25

أديس أبابا-انطلقت ، يوم الأربعاء ، بأديس أبابا أشغال الإجتماع الإقليمي للتحضير لمؤتمر الأمم المتحدة الثالث عشر لمنع الجريمة والعدالة الجنائية المقرر عقده بالعاصمة القطرية الدوحة في 2015، وذلك وفود من عدة دول منها المغرب.وعلى مدى ثلاثة أيام، يعكف اللقاء على بحث القضايا المرتبطة بدور لوائح الأمم المتحدة في مجال منع الجريمة المنظمة ومكافحتها والاتجار في البشر وتهريب المهاجرين.

ويرمي هذا اللقاء، الذي ينظمه مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة، إلى اعتماد موقف مشترك وقوي لمواجهة أشكال الجريمة المنظمة عبر الوطنية كتهريب الأعضاء البشرية والخيرات الثقافية والأدوية المزيفة وجرائم الانترنيت.

ويرى خبراء أن هذه النشاطات غير القانونية تطرح مشكلا جديا على افريقيا ومن هنا تتأكد أهمية وضع إجراءات ناجعة من أجل تقوية منع الجريمة وتعزيز التنسيق بين المصالح الوطنية للكشف عنها ومواجهتها لتتأتى في نهاية المطاف مكافحة مختلف أشكال الجريمة التي باتت تشهد تطورا.

ويأتي مؤتمر الأمم المتحدة الثالث عشر لمنع الجريمة والعدالة الجنائية المقرر عقده في العاصمة القطرية الدوحة العام القادم غداة الذكرى الستين لمؤتمرات الهيئة الأممية الرامية إلى المساهمة في إعداد السياسات الدولية والوطنية بشأن مكافحة الجريمة.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.